الموقعتحقيقات وتقارير

نيران استوديو الأهرام تحرق دراما رمضان 2024.. ما مصير الأعمال قيد التصوير؟

استوديو الأهرام واحد من أقدم وأعرق ستوديوهات الأفلام في مصر والشرق الأوسط، شاهدًا على تصوير أكثر من 500 عمل فني، تم تأسيسه على يد اليونانيين أفابخلوس أفراموسيس وباريس بفليس، عام 1944 إبان الحرب العالمية الثانية.

80 عامًا من الأعمال الفنية، 3 بلاتوهات للتصوير يضمهم الأستوديو، بالإضافة لوجود صالة عرض ودوبلاج، ومعمل للتحميض والطبع.

27 ألف متر مربع ذلك مساحة استديو الأهرام كان في صورة بركان نار وأصبح رمادًا في حريق ضخم استمر منذ الثانية والنصف صباحًا وحتى مطلع الشمس، وخلال السطور القادمة يستعرض “الموقع” أبرز الأعمال التي تم تصويرها بـ استوديو الأهرام ومصير الأعمال الدرامية بالماراثون الرمضاني 2024 والتي لم يتم الأنتهاء من تصويرها .

شهد استوديو الأهرام، على مجموعة من أهم وأروع الأعمال الفنية، فكل بنية منه إرث، وفي كل حارة تاريخ، وفي كل بلاتوه حكاية وقصة، صُور فيه فيلم الناصر صلاح الدين، الأرض، عنتر وعبلة، زقاق المدق، أما في الدراما فكان شاهدا على تصوير مسلسل حديث الصباح والمساء، حضرة المتهم أبي، ليالي الحلمية، أرابيسك، المال والبنون، السيرة الهلالية، وبين الماضي والحاضر هناك عددًا من دراما رمضان 2024 أصبحت في مأزق بعد احتراق المواقع قبل انتهاء تصويرها، منها: المعلم، الكبير أوي 8.

حريق لوكيشن المعلم

طالت نيران حريق الأهرام لوكيشن تصوير مسلسل المعلم للفنان مصطفى شعبان، الذي لم يتم الانتهاء من تصويره، و التهت النيران الحارة التي يتم تصوير المسلسل به والذي يتطلب إعادة بناء الديكور الخاص بها ثلاثة أشهر، ولم يتبق من رمضان سوى 24 يومًا، الأمر الذي يجعل الشركة المنتجة في سباق مع الزمن لإعادة بناء الأستوديو أو إلغاء المشاهد التي تم تأجيلها في حال إذا كانت غير مؤثرة على حبكة المسلسل وهو ما يتطلب إعادة كتابة للورق مرة أخرى.

نرشح لك : «أكل الأخضر واليابس».. بالأرقام خسائر حريق استوديو الأهرام

حريق لوكيشن الكبير

كما نشبت النيران في لوكيشن مسلسل الكبير أوي 8، خلال الفترة الماضية قبل بدء الموسم الرمضاني 2024، وقبل الانتهاء من تصوير العمل، حيث نشب الحريق داخل مزرعة ولوكيشن تصوير العمل بالمزاريطة، في منطقة المنصورية التابعة لمنشأة القناطر بالجيزة.

يذكر أن، حريق استوديو الأهرام نشب في الثانية والنصف من صباح سبت 16 مارس، و ظل هذا الحريق ناشبًا حتى مطلع الشمس، والتهم ستوديو الأهرام وعددا من المباني السكنية المجاورة بمنطقة العمرانية محافظة الجيزة، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ 15 سيارة إطفاء، وبين التهام النيران للمنازل، ووقوع الخسائر والضحايا، عاش سكان المنطقة في خوف وذعر، من المشهد الذي لن يمحى من ذاكرتهم.

ووجه رئيس الوزراء بصرف تعويضات إيجارية مبدئية 15 ألف جنيه لكل أسرة متضررة، على أن تتكفل الدولة بإعادة تأهيل وتجميل كافة المباني التي احترقت و تضررت من النيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى