الموقعتحقيقات وتقارير

«أكل الأخضر واليابس».. بالأرقام خسائر حريق استوديو الأهرام

تقرير- دعاء رسلان

في الساعات الأولى من صباح اليوم، أثار حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، ضجة على السوشيال ميديا، نتيجة لما تم تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات تكشف عن نشوب حريق ضخم، وقد تم على الفور الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتم السيطرة على الحريق الهائل.

في أعقاب اندلاع حريق استوديو الأهرام، تزايدت تساؤلات البعض عن حجم الخسائر، التي حدثت بسبب نشوب الحريق.

* احتراق الديكورات وأماكن التصوير بالكامل

وكانت المعاينة الأولية لحريق استوديو الأهرام، كشفت أن الحريق التهم كل محتوياته بالكامل من ديكورات وأخشاب وأماكن مخصصة للتصوير، وممرات، وساهمت مواد سريعة الاشتعال في نشوب الحريق بشكل سريع في جميع أرجاء المكان.

النيران التهمت المكاتب والأشجار والعروض الفنية لمسلسل “المعلم”

وأظهرت المعاينة أن الحريق طال مجموعة من المكاتب بالمبنى والديكورات التي كانت موجودة بالحديقة، ثم انتشرت النيران فى مساحة كبيرة من الأشجار والحشائش والنخيل وبعض تجهيزات العروض الفنية بالحديقة، التي كانت تخص إحدى مسلسلات شهر رمضان داخل الأستوديو.

العقارات القريبة

امتدت نيران حريق استوديو الأهرام إلى 5 عقارات، والتي التهمت واجهتهم واحتراق محتويات 27 شقة سكنية ووقوع حالات اختناق.

* 10 مليون جنيه خسائر حريق استوديو الأهرام

ويتضح من المعاينة الأولية، أن الخسائر لاستوديو الأهرام تصل 10 مليون جنيه، مع تقدير المعاينة بأن الحريق ناتج عن ماس كهربائي، وسيقوم فريق من النيابة العامة بكشف ملابسات الواقعة بالكامل و تقدير الخسائر الناجمة عنه بعد الانتهاء من عمليات الاستماع لأقوال شهود العيان .

ويواصل رجال الحماية المدنية، العمل على تبريد موقع حريق استوديو شارع الأهرام والعقارات المجاورة له، وسط تواجد قيادات مديرية أمن الجيزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى