الموقعتحقيقات وتقارير

«ناقدة فنية» لـ«الموقع»: ياسر جلال جدير بالثقة وخالد الصاوي تعامل مع الدور بطريقة ثلاثية الأبعاد

كتبت – نورهان أبوزيد

قالت الناقدة الفنية ناهد صلاح عن الاختيار:” لن أعتبر المسلسل أنه ضمن المنافسة الرمضانية لأنه مسلسل عباره عن حقائق مرت في حياتنا خلال السنوات الأخيرة وخاصة من وقت حكم الإخوان وما بدر منهم تجاه الشعب والدولة”.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«الموقع» أعتبر أن الجزء الثالث من مسلسل الاختيار الذي جاء تحت عنوان “القرار” ويعرض حاليا هو أقوى الأجزاء التلاتة، فقد ارتبطنا بكل جزء فيهم كما حصد نسب مشاهدة كبيرة، لأنه وثق لحياتنا الواقعية وعن أيام صعبه عاصرناها.

وتابعت أنه من ناحية الدراما في “الاختيار” فقد كانت نوع غير مسبوق لأن المخرج بيتر ميمي، استطاع تقديم موازنة بين التسجيل والدراما فرأينا العلاقات الإنسانية والحالات الإنسانية بجانب لقطات واقعية من حياه عشناها في مصر في السنوات الأخيرة وقتها.

نرشح لك : «ناقدة فنية» لـ«الموقع»: وجود نقيبي المهن التمثيلية والموسيقية في إفطار الأسرة المصرية يعكس اهتمام الرئيس بالفن

وتابعت أن أداء ياسر جلال لدور الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أنه جدير بالثقة كأداء تمثيلي على الرغم من نجاح الكبير في تقريب الشبه وتهيئة الفنانيين كما حدث مع صبري فواز وخالد الصاوي وأحمد بدير، لكن ياسر جلال برع في أداءه وحركاته وكل فعل قام به أكد على أنه لا يقلد الشخصية الرئيسية، وانما تمكن أن يصل إلى روحها وذلك ما حدث أيضا مع صبري فواز في شخصية الرئيس المعزول محمد مرسي في اجتهاده في تقمصها، وأيضا أحمد بدير في تأدية دور المشير طنطاوي.

وأشادت بدور خالد الصاوي لأنه فنان بارع وتعامل مع الدور ببراعة وتعامل معه بطريقه ثلاثية الأبعاد وذلك بسبب مدى إدراكه للشخصية وتاريخها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى