الموقعتحقيقات وتقارير

«ناقدة فنية» لـ«الموقع»: وجود نقيبي المهن التمثيلية والموسيقية في إفطار الأسرة المصرية يعكس اهتمام الرئيس بالفن

كتبت_منى هيبة

علقت الناقدة الفنية حنان أبو الضياء علي إفطار الأسرة المصرية، حيث قالت إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ بداية إفطار الأسرة المصرية وهو يحاول أن يجمع كل فئات الشعب من كل الاتجاهات السياسية والاجتماعية، ومن كل الوظائف و الأماكن، والدليل علي ذلك وجود ممثلين أن كل فئات الشعب من كل المحافظات.

وتابعت في تصريحات خاصة لـ«الموقع» أن الإفطار به ميزة حيث تضمن شخصيات من المعارضة، وذلك دليل علي دخولنا في خطوة جديدة.

وأشارت «أبو الضياء» إلى أنه هناك محاولات لإزالة كل العقبات والخلافات بين الاسرة المصرية، وإحلال التعاون والنقاش حول القضايا من أجل ابقاء المجتمع المصري في نسيج واحد.

نرشح لك : «فايزة هنداوي» لـ«الموقع»: أحمد أمين كان مفاجأة دراما 2022.. وعبد الرحيم كمال أعطى الشخصية من روحه

وأكلمت حديثها معلقة علي حضور أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلية وهاني شاكر، نقيب الموسيقيين، حيث قالت إن الجزء الفني جزء من نسيج الأسرة المصرية، وأكدت أن الرئيس السيسي يولي اهتمامه بالفنون منذ توليه، حيث أنها قوة كبيرة قادرة على معالجة العديد من القضايا التي تواجه الأسرة المصرية.

وأضافت أن الفن هو القوة الناعمة، لأنك إذا أردت أن ترسل رسالة لمعالجة مشكلة تواجه المجتمع، فتكون عن طريق منابر المساجد ومنابر الكنائس، أو عن طريق الكتب والمناقشات والمحاضرات، أو عن طريق الفن الذي يلتف حوله الشعب.

واختتمت حديثها أن الفنون هي الوسيلة التي من خلالها يتم توصيل رسالة بشكل غير مباشر والتي يكون تأثيرها أقوي من الشكل المباشر، فعندما تقوم بتوصيل الأفكار عن طريق الفن، تتغلغل تلك الافكار داخل العقول وتصبح جزء من تكوينك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى