الموقعتحقيقات وتقارير

مُسلسل أزمات «نائبة الغش» عرض مُستمر.. الحبس في انتظار زوجها «خاص»

تقرير: إسلام أبوخطوة

وقعت مشادة بين زوج النائبة نشوى رائف، المعروفة إعلاميا بـ«نائبة الغش»، مع موظفي الشهر العقاري بمجمع محاكم قنا، وقال لهم إنه يعاني من نفس مرض زوجته، الأمر الذي دفعهم إلى تحرير مذكرة ضد زوج النائبة نشوى رائف، بسبب قيام الأخير باصطحاب اثنين لتسجيل شهادتهما حيال واقعة غش زوجته بجامعة جنوب الوادي.

ورفض الموظفون تنفيذ طلبه، كونهم ليسوا الجهة المعنية بهذا الأمر وإنما النيابة، حدثت مشادة بينهم وبين زوج النائبة، وفقا لشهود العيان على الواقعة.

وقال المستشار القانوني، أيمن محفوظ، إنّ الشهر العقاري ليس معنيًا بالاستماع لأقوال الشهود، إنما النيابة هي التي تدقق في ذلك، كما أن الاستماع لهم ليس حجة قوية، إلا إن كانت هذه الشهود موثقين.

وأشار المستشار القانوني إلى أنّ محاولة الزوج كانت لتسهيل خروج النائبة من المأزق، ولكن نتيجتها جاءت عكسية، مضيفًا: «جه يكحلها عماها وأصبح الاثنين، الزوج والزوجة مشكوا في حقهما».

وأوضح المستشار القانوني أنّ حال ثبوت اعتداء لفظي أو بالضرب على الموظفين، سيدان زوج النائبة بالاعتداء على موظف عام، وعقوبة هذه الجريمة الحبس والغرامة.

واختتم محفوظ قائلاً: «المحامي هو من يهتم بتوثيق الشهود بالطرق القانونية، لأن الأمور لا تدار بهذه العشوائية».
بداية القصة

واتهمت جامعة الوادي الجديد، النائبة الوفدية نشوى رائف بالاعتداء على معيدة بالضرب والصفع، بعد أن ضبطتها تغش في امتحان مادة “القضاء الإداري” للفرقة الثالثة بكلية الحقوق “انتساب”، من خلال سماعات أذن.

الأستاذة الجامعية حررت محضر غش للنائبة طبقًا للائحة الجامعة، بالإضافة إلى محضر شرطة تتهمها فيه بالتعدي عليها.
البرلمان يتدخل

وقرر مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، بداية الأسبوع الماضي، إحالة النائبة نشوى رائف إلى لجنة القيم للتحقيق معها على خلفية اتهامها بالغش والتعدي على أستاذة جامعية.

وعلق رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، على قرار مجلس النواب بإحالة النائبة نشوى رائف إلى لجنة القيم، قائلا: “أنا مع الحق والقانون، ومعنديش شخصنة، وبشوف الموقف بدون أي تمييز”.

أكمل: “الحزب في انتظار قرار لجنة القيم، وحال إثبات إدانة النائبة بما حدث، ستسقط عضويتها عن الحزب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى