الموقعرياضة

«ميسي» يقتحم عالم البحار بسفينة المليار استرليني

كتب- أحمد عادل

اقتحم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد إنتر ميامي الأمريكي، عالم البحار والسفن من خلال حدث استثنائي حضره مؤخرا.

وكجزء من شراكة نادي إنتر ميامي مع شركة رويال كاريبيان إنترناشيونال العملاقة في مجال السفن، أطلق النجم الأرجنتيني اسم “Icon of the Seas” على أكبر سفينة في العالم.

وجاء ذلك، بعدما أصبحت الشركة المصنعة لهذه السفينة، الراعي الجديد لقميص إنتر ميامي، حيث سيتم وضع شعار الشركة على مقدمة قمصان النادي الاحتياطية.

وحضر ميسي، 36 عامًا، وزملاؤه حفلًا في ميناء ميامي، للإعلان عن اسم السفينة العملاقة، معربا عن فخره بإتاحة الفرصة له للكشف عن اسمها.

وتعد السفينة التي تبلغ قيمتها 1.57 مليار جنيه استرليني أطول سفينة في العالم بطول 1198 قدمًا وتزن إجماليًا 250800 طن، كما تبلغ طاقتها القصوى 7600 شخص.

وكشفت الشركة بحضور ميسي أن هناك خيارات ترفيهية متعددة على متن السفينة، حيث تتضمن 7 حمامات سباحة، و6 منزلقات مائية، وأكبر شلال في العالم، وأطول منزلق مائي، وأكبر حديقة مائية بحرية.

يذكر أن قيمة إنتر ميامي السوقية تضاعفت تقريبًا منذ وصول ميسي في الصيف الماضي، حيث تبلغ الآن 800 مليون جنيه استرليني.

وهذه تعد قيمة أكثر بكثير من قيمة النادي السابقة، قبل وصول ميسي، والتي بلغت 458 مليون جنيه استرليني، وفقًا لموقع سبورتيكو”.

ويعد إنتر ميامي الآن ثالث أكثر الأندية قيمة في الدوري الأمريكي، وذلك بفضل زيادة إيراداته من 43 مليون جنيه استرليني إلى 100 مليون جنيه استرليني.

ويتمتع نادي لوس أنجلوس إف سي بأعلى قيمة في الدوري الأمريكي، حيث تبلغ قيمته 900 مليون جنيه استرليني.

وتأتي هذه التطورات، بالتزامن مع وصول إنتر ميامي بقيادة ميسي إلى العاصمة السعودية الرياض، لخوض فعاليات كأس موسم الرياض التي تضم النادي الأمريكي، والهلال والنصر.

هذه البطولة قد تشهد مواجهة مرتقبة بين ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى