اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

مواصفات وسعر هاتف موتورولا «Moto G14» للفئة المتوسطة

كتبت – حنان حمدي

اطلقت شركة “موتورولا” هاتفها الذكي الجديد Moto G14، في السوق الهندية اليوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس.

وكشفت العلامة التجارية بالفعل عن بعض البيانات الأساسية للهاتف القادم، مثل لغة التصميم وبعض الفنيات، كما كشف تسرب حديث لمواد تسويقية النقاب عن باقي المواصفات التي أحجمت الشركة عن إعلانها.

ووفقًا لتقرير صادر عن TheTechOutlook ، تكشف الملصقات التسويقية المسربة عن بعض المميزات الجديرة بالإعجاب لـ “موتورولا” Moto G14 الذي سيتم تشغيله بواسطة معالج UniSoC T616 ثماني النواة، المخصص للهواتف متوسطة المدى، في الخلف ، وسيكون بجزيرة كاميرات مستطيلة تحتوي على كاميرا عالية الدقة 50 ميجابكسل مع تصنيف IP52.

وسلطت التسريبات الجديدة وشهادات الاعتماد الرسمية الضوء على مزيد من التفاصيل حول مواصفات Moto G14، منها شاشة العرض المميزة والمحدثة بقوة من نوع LCD مقاس 6.5 بوصة، مع جودة FHD + ، وهو تحسن ملحوظ بالمقارنة مع شاشة Moto G13 التي كانت بجودة تصل إلى HD+ وبالتالي ستكون المرئيات أكثر وضوحا.

في حين أن معالج UniSoC T616 قد يبدو وكأنه تراجع عن المعالج في الطراز السابق MediaTek Helio G85 ، فإن أداء وحدة المعالجة المركزية مشابه تمامًا من ناحية السرعة والاستجابة، ومع ذلك، فهو ليس بنفس القوة في الأداء فيما يخص الرسومات مقارنةً بـ Helio G85.

وكشفت العلامة التجارية أن الجهاز سيكون مع مساحة تخزين 128 جيجا بايت نوع UFS 2.2 مقترنة بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت رام، ستتوفر أيضًا فتحة بطاقة micro-SD توفر مساحة تخزين إضافية تصل إلى 1 تيرابايت. سيحتوي الهاتف الذكي أيضًا على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع ومكبرات صوت استريو مع ضبط من دولبي Dolby Atmos.

وتأتي إعداد الكاميرات في هاتف موتورولا موتو جي 14 الجديد بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو ، مع بطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 20 وات مع نظام تشغيل أندرويد 13، مع ضمان تحديث إلى النسخة الأحدث Android 14 في المستقبل إلى جانب 3 سنوات من التحديثات الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى