الموقعتحقيقات وتقارير

من ناهد الشريف إلى فرح يوسف.. نجمات رفعن شعار « الحب قبل الدين أحيانا»

من ناهد الشريف إلى فرح يوسف.. نجوم رفعوا «شعار الحب قبل الدين أحيانا»

كتبت- دعاء رسلان

«الحب أهم».. شعار رفعه بعض نجوم الفن في صراعهم بين تأثير الحب وحكم الدين في الزواج ممن يحبون، ولعل أخر واحدة من النجوم دخلت هذا الصراع، هي الفنانة السورية فرح يوسف، التي أعلنت زواجها من شاب فنزويلي، بالرغم من تدينها بالإسلام، وزوجها يدين بالمسيحية.

ولم تكن فرح يوسف الفنانة الأولى التي تتزوج على طريقة الزواج المدني، ويستعرض “الموقع” أبرز الفنانين الذين تزوجوا على الطريقة المدينة.

وفاء الكيلاني وطليقها

في عام 2008، تزوجت المذيعة وفاء الكيلاني من اللبناني “طوني مخايل”، وهو مسيحي الديانة وهي مسلمة، بعد أن تعرفت عليه أثناء عملها في قناة الـART، واستمرت علاقتهما التي بدأت بصداقة إلى أن تحولت إلى علاقة حب، فقررا الزواج وتخطي العقبات التي واجهتهما بالزواج المدني.

وانجبت منه ابنتيها جودي وريان، بالرغم من عدم موافقة عائلتها في البداية، لتنفصل عنه بعد سنوات من الزواج وتتزوج بعدها من الفنان السوري تيم حسن.

وسام بريدي وريم السعدي
تزوج الإعلامي وسام بريدي من عارضة الأزياء ريم السعدي، وسط مجموعة من الشخصيات الإعلامية والسياسية والفنية، بالرغم من اعتناق وسام للمسيحية واعتناق ريم للإسلام، إلا أن الزيجة تمت بمباركة الأهل.

ناهد شريف وإدوارد جرجيا

وفي السبعينات تزوجت الفنانة ناهد في لبنان من صاحب ملهى ليلي يدعى “إدوارد جرجيا”، رغم أنه يدين بالمسيحية وهي تدين بالإسلام، ومع ذلك وافقت على الزواج منه وظل كل منهما على دينه وأنجبت منه ابنتها الوحيدة “باتريسيا”، التي أصبح اسمها فيما بعد “لينا”.

كارول سماحة ووليد مصطفى

على طريقة الزواج المدني، تزوجت الفنانة اللبنانية كارول سماحة من رجل الأعمال الأعمال وليد مصطفى، بالرغم من اعتناق كارول للمسيحية ووليد للإسلام، لينجبا بعد ذلك ابنتهما “تلا” ويعيشان حياة هادئة.

مايا دياب وعباس ناصر

تزوجت الفنانة اللبنانية مايا دياب، والتي تدين بالمسيحية من رجل الأعمال عباس ناصر، والذي يعتنق الإسلام، وأنجبا الإثنان ابنتهما “كاي”، لكنهما انفصلا بعد ذلك.

نيللي وحسام الدين مصطفى

تزوجت الفنانة الاستعراضية نيللي من المخرج حسام الدين مصطفى، وهي في سن صغير، وكانت تدين بالمسيحية بينما يدين هو بالإسلام، ليبقى كل منهما على ديانته حتى تم الطلاق بعد ذلك.
لبلبة وحسن يوسف

وعلى خطى ابنة خالتها نيللي قامت لبلبة بالزواج من الفنان حسن يوسف، بالرغم من اختلاف ديانتهما، حتى وقع الطلاق بينهما.

الزواج المدني حق أم باطل

ومن جانبها، قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة في كلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، إنه من وجهة نظر الفنانة فرح يوسف في دخول زوجها للإسلام باقتناعه، وليس بغرض للزواج منها، إلا أن زواجها منه وهو ما زال على غير الإسلام غير صحيح.

وأكدت “نصير” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن زواج المسلمة من غير المسلم محرم ولا يجوز، لأنه لم يذكر في الإسلام إباحته على الإطلاق، ولكن زواج المسلم من امرأة من أهل الكتاب حلال وجائز.

وأوضحت أستاذ العقيدة والفلسفة في كلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر أنه على المرء الذي يريد الزواج من مسلمة أن يدخل الإسلام حبا فيه وليس بغرض الزواج، وأن على المسلمة تصلح زواجها باعتناق زوجها الإسلام، لأن غير ذلك، هو جواز الشرع يرفضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى