اقتصادالموقع

منعه من الدخول مدى الحياة.. شركات السياحة لـ«الموقع»: على الحجاج فحص التأشيرات قبل دخول المملكة عبر المنافذ الرسمية

كتب – صلاح إبراهيم

قال أصحاب شركات السياحة، إن قرار المملكة العربية السعودية بالسماح لأول مرة بتأشيرات الزيارة المتنوعة للدخول إلى المملكة العربية السعودية أثناء فتره الحج، فيجب توخي الحذر بأن هذه تأشيرات زيارة متنوعة ومنها تأشيرة العمرة وغير مسموح لها بتأدية الحج أثتاء فترة الحج أو الدخول لمكة في فتره الحج .

وأضاف أصحاب شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، أن المملكة سوف تتخذ إجراءات صارمة للحج ومنع التسلل للدخول إلى مكه ومنى وعرفات بالطرق الغير رسمية إلا بموجب تأشيرات الحج فقط لا غير، وعند حصول أي شخص على تأشيرة بغرض الحج عليه أن يفحص تأشيرته بنفسه إنها تأشيرة حج وليس زياره بأنواعها المختلفة لأن إذا تم الدخول بتأشيرة الزيارة وحاول صاحب تأشيرة الزيارة بأنواعها المختلفة محاولة الدخول للحج عبر أي منفذ رسمي أو غير رسمي .

نرشح لك : قبل اجتماع البنك المركزي.. خبراء لـ «الموقع»: جميع التوقعات تميل إلى تثبيت سعر الفائدة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي

وأشار أصحاب شركات السياحة إلى أن الذي يتم ضبطه مخالفا سيتم تبصيمه وتطبيق غرامة مالية فورية وإذا لم يسدد يتم يتخذ إجراء قانوني ضده، هذا بخلاف ترحيله خارج البلاد ومنعه لدخول المملكة العربية السعودية مره أخرى لمدة تصل إلى مابين 3 إلى 10 سنوات أو إلى مدى الحياة وذلك حسب كل حاله مخالفة مضبوطة.

وتابع أصحاب الشركات، أنه خلال الأعوام الماضية تم ضبط مخالفين سواء عمرة أو حج أو أي مخالفه غير ذلك وأيضآ تمت محاولات لبعض الأشخاص من الأجانب من العرب وغير العرب للدخول للمملكة العربية السعودية ولكن بمجرد الكشف ووضع البصمة عند وصوله تظهر تلك المخالفات على الجهاز ويتم ترحيلة لبلده على الفور .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى