الموقعتحقيقات وتقارير

ملابس ذو حدين.. لماذا يجب الامتناع عن «البوليستر والصوف» في الشتاء؟.. استشاري أمراض صدرية يجيب لـ«الموقع»

كتبت- دعاء رسلان

اعتاد المواطنون في فصل الشتاء ارتداء الملابس التي تعمل على منحهم الدفء والإتزان الداخلي، لذلك يقبلون على ارتداء الملابس الكثيرة أو الصوفية والملابس المصنوعة من البوليستر للحصول على أكبر قدر من الدفء دون النظر إلى المخاطر التي يمكن أن تشكلها هذه الأنواع من الملابس على صحتهم.

وفي هذا السياق، قال حافظ عبد الصمد، استشاري الأمراض الصدرية، إن الملابس المصنوعة من القطن تحتل المركز الأول بين أنواع الملابس التي ينصح بارتداءها خلال الشتاء.

وأكد استشاري الأمراض الصدرية ل”الموقع” أن الملابس المصنوعة من البوليستر أو الصوف تشكل مخاطر كبيرة على صحة المواطنين وخصوصا مرضى حساسية الصدر، موضحا أن الملابس المصنوعة من “البوليستر” تعمل على رفع درجة حرارة الجسم بشكل زائد مع استمرار ارتداءها لفترة طويلة وفور استبدالها بعد العودة إلى المنزل تتسبب في تعرض الجسم إلى صدمة حرارية؛ نتيجة للسخونة الشديدة التي تعرض لها من قبل، وهو ما يؤدي للإصابة بنزلات البرد.

نرشح لك : حكايات من دفتر المواطنين اليومية.. «خناقات» يومية أمام غول الأسعار.. «الموقع» يقدم الروشتة

وشدد أن مرضى حساسية الصدر وغيرها من الأمراض الصدرية ممنوعون من ارتداء الملابس الوبرية أو الصوفية؛ لأنها تزيد من مشاكل الحساسية، وتؤدي للإصابة بأنواع أخرى من حساسية الأنف والفم.

ونصح بالاهتمام بارتداء الملابس القطنية سواء للأصحاء أو مرضى الحساسية، وذلك لأنها تمنح الدفء للجسم بخصائصها المميزة، وفي الوقت نفسه تحتفظ بدرجة حرارة الجلد العادية، كما تعمل على امتصاص العرق ممكن يجنب الشخص الإصابة بنزلات البرد.

وأكد أن الملابس القطنية هي الحل الأول والأنسب لارتداءه خلال فصل الشتاء، لأنه مع ارتفاع درجة الحرارة فإنه لا يكون بالدرجة التي تؤدي إلى صدمة حرارية مقارنة بالملابس الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى