الموقعفن وثقافة

مفاجآت موسم نصف العام السينمائي.. فشل «العوضي» الصدمة الكبرى

_ «الحريفة» في الصدارة

_ الفيشاوي تواجد بطعم الغياب.. و«شماريخ» تائه وسط الزحام

_ تطورات صراع موسم نصف العام السينمائي 2024 بعد مشاركة رحلة 404

 

تقرير – حمدي طارق :

لم يتوقع أحد مشاهد موسم سينمائي ساخن، و مدجج بالنجوم في بداية عام 2024، حتى عرف وسط أهل السينما بموسم «نصف العام» وهو موسم دائما ما يشارك فيه الأعمال الرومانسية، والأعمال الدي يريد صناعها طرحها على الجمهور بعيدا عن الصراع والمنافسة الشرسة لموسم الصيف و مواسم الأعياد.

تغيير المفاهيم

موسم نصف العام السينمائي لعام 2024 ، يريد تغيير كل المفاهيم السابقة عن طبيعة المواسم، و يغير منهج وفكر المنتجين وصناع السينما، حيث يشهد منافسة شرسة للغاية بين نجوم يخوضون البطولة المطلقة لأول مرة، وآخرون كبار عائدون للسينما بعد غياب، فيما نجد سقوط غريب لنجوم كبار لم يتوقع ي منا سقوطهم.

في بادئ الأمر توقع الجميع أن تكون الايرادات الاولى مثل حلاوة البدايات، ولكن بمرور الوقت اثبتت الأعمال المتصدرة قدرتها واستحقاقها على اقتحام عرش شباك التذاكر .

نرشح لك: فتوح أحمد بـ 4 شخصيات في ماراثون مسلسلات رمضان 2024.. خاص

فيلم الحريفة

يواصل فيلم الحريفة، للفنان نور النبوي، تصدر الايرادات اليومية لشباك تذاكر دور العرض السينمائي ، فبالرغم كن طرح فيلم 404 للنجمة منى زكي ، الا ان فيلم الحريفة للفنان الشاب نور النبوي مازال يتصدر الايرادات بفارق كبير عن اقري منافسيه، حيث احتل الفيلم صدارة الايرادات اليومية امس الجمعة بإيرادات وصلت لـ 4 مليون ونصف ، بفارق مليون ونصف عن اقرب منافسية فيلم «رحلة404» للنجمة منى زكي الذي يحتل الوصافة بإيرادات وصلت 3مليون جنيه أمس الجمعة ، وهو ما يؤكد قوة «الحريفة» وقدرته على منافسات الكبار .

تراجع فيلم الإسكندراني

وتراجع فيلم «الإسكندراني» للنجم أحمد العوضي الذي يخوض من خلاله أولى بطولاته المطلقة على شاشة السينما للمركز الثالث في الإيرادات اليومية، حيث حقق أمس الجمعة إيرادات وصلت لـ2 مليون ونصف، وهي المرة الأولى التي يترك فيها العوضي وصافة الإيرادات اليومية لشباك التذاكر أمام الحريفة بعد طرح فيلم رحلة 404.

وتراجع أيضا فيلم «أبو نسب» للفنان محمد إمام للمركز الرابع في الإيرادات اليومية لشباك تذاكر دور العرض السينمائي، حيث حقق إيرادات أمس الجمعة وصلت لـ2 مليون جنيه، و هو ايضا تراجع لأول مرة عن المركز الثالث بعد طرح فيلم رحلة 404.

وبفارق كبير بين المركز الرابع والخامس، جاء فيلم «عادل مش عادل» بطولة أحمد الفيشاوي بإيرادات بلغت 153 ألف جنيه، بينما لم يحقق فيلم «ليلة العيد» سوى 135 ألف جنيه، يليه فيلم «مقسوم» بـ120 ألف جنيه.

وتراجع فيلم «شماريخ» إلى المركز السابع بقائمة الإيرادات محققا 95 ألف جنيه، يليه فيلم «أنا وابن خالتي» بـ 19.5 ألف جنيه، أما فيلم «الملكة» فلم يحقق سوى 13 ألف جنيه، بينما يحافظ فيلم «ليه تعيشها لوحدك» على تواجده في المركز الأخير في قائمة الإيرادات بـ3.8 آلاف جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى