اقتصادالموقع

الفضة تعود لحصد مكاسبها بعد سلسلة من الخسائر

كتبت – ماري نادي

جرى تداول المعادن الثمينة اليوم الاثنين، بشكل إيجابي ومعتدل بعد خسائر حادة خلال الأسبوعين الماضيين وارتفعت العقود الآجلة للبلاتين 0.6% إلى 930.05 دولاراً للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للفضة 0.3% إلى 27.613 دولاراً للأوقية.

استقر السعر الفوري للذهب عند 2334.66 دولارًا للأوقية، في حين استقرت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي صلاحيتها في يونيو حول 2345.60 دولارًا للأوقية .

كما أثر الدولار القوي نسبيًا على الذهب، خاصة في أعقاب القراءة الأكثر سخونة من المتوقع لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي – وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأدت العلامات المتزايدة على التضخم الثابت في الولايات المتحدة إلى قيام المتداولين بتسعير توقعاتهم إلى حد كبير بتخفيضات مبكرة لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. ومن المتوقع الآن أن يبدأ البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة فقط في سبتمبر، أو حتى في الربع الرابع وهذا يضع اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي القادم في التركيز بشكل مباشر على المزيد من الإشارات حول خطط البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

ارتفعت أسعار المعادن النفيسة الأخرى في لكنها ما زالت تتكبد خسائر حادة في الجلسات الأخيرة.

وصعدت العقود الآجلة للبلاتين 0.4% إلى 924.50 دولارًا للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للفضة 0.5% إلى 27.485 دولارًا للأوقية.

وينصب تركيز السوق الآن بشكل مباشر على القراءات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية القادمة، والتي من المحتمل أن تقدم المزيد من الإشارات حول أسعار الفائدة.

ومن المقرر صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول يوم الخميس، في حين من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي – مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي – يوم الجمعة.

والمؤشرات الأخيرة التي أظهرت ثبات التضخم في الولايات المتحدة دفعت الأسواق إلى تسعير توقعات خفض سعر الفائدة في يونيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى