الموقعتحقيقات وتقارير

“مصرع عائلة بإكملها”.. القصة الكاملة لسقوط تلفريك في ايطاليا وفتح تحقيق عاجل

كتب – علا خطاب

توفي 14 شخصًا، بينهم خمسة إسرائيليين، وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، في حادث تحطم مقصورة تلفريك في ايطاليا، اذ سقطت العربة من اعلي الجبل في مشهد مفجع.

وفي منتجع ستريزا السياحي في مقاطعة بييمونتي بشمال ايطاليا، لقي 14 شخص مصرعه، بينهم عائلة اسرائيلية كاملة،اذ أصيب في الحادث طفلان لكن سرعان ما قضى الأول متأثراً بجروحه، في حين يرقد الثاني في المستشفى بين الحياة والموت .

من جانبه، أعرب الرئيس الايطالي، سيرجيو مارتيلا، ورئيس الوزراء ماريو دراجي عن حزنهم الدفين بسبب الحادث، فيما فتحت النيابة العامة في ميلانو تحقيقاً عاجلا حول الواقعة.

الحمل الزائد

وفي الصباح الباكر، وقع الحادث المأساوي على بعد مئة متر من أعلى محطة للتلفريك بحسب بيان رسمي،وقد يكون الحادث ناجما عن انقطاع كابل في الجزء الأعلى من مسار الرحلة، ما أدى إلى سقوط المقصورة وكان على متنها 15 شخصا.
فيما استبعد المسئولين بايطاليا، أن يكون الحمل الزائد هو سبب الحادث،إذ يمكن لهذه المقصورات أن تستوعب أكثر من 35 راكبا، وقال مسؤول أمني إن “المقصورة سقطت من على ارتفاع 15 مترا قبل أن تتدحرج على جزء من المنحدر وتصطدم بشجرة”.

ويربط التلفريك السياحي في رحلة تستغرق 20 دقيقة قرية ستريزا بجبل موتاروني الواقع على ارتفاع 1500 متر مع منظر بديع مطل على بحيرة مادجوري وجبال الألب.

عائلة واحدة
في السياق، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم، أن خمسة إسرائيليين من عائلة واحدة، من بينهم طفل في الثانية من عمره، كانوا من بين الضحايا ال 14 الذين لقوا مصرعهم بعد سقوط تلفريك على الأرض في منطقة بيدمونت في إيطاليا.
وكشفت الوزارة، في بيانها، عن اسماء المتوفين، وهما عميت بيران، وزوجته طال بيلغ بيران وابنهما توم بيران، يبلغ من العمر عامين، وجدا الزوجة باربرا ويتسحاق كوهين من بين القتلى.

بينما نجي ابن آخر للزوجين، إيتان بيران، 5 سنوات، وهو الناجي الوحيد من الحادث، رغم اصابته الحرجة، ويرقد في مستشفي “رجينا مارجريتا” في مدينة تورينو.

وقالت السفارة الإسرائيلية في روما إنها تعمل مع العائلة لجلب جثامين الضحايا إلى إسرائيل في الأيام القريبة.

وجدير بالذكر، أن التلفريك كان قد أغلق بين العامين 2014 و2016 للصيانة واعيد فتحه في وقت قريب.

نرشح لك

المشدد 3 سنوات والغرامة لجماعة إجرامية منظمة لتهريب المهاجرين لايطاليا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى