اقتصادالموقع

مصدر مصرفي لـ موقع «الموقع»: نائب محافظ البنك المركزي يترأس اجتماع لجنة السياسات النقدية غدًا

تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اجتماعها غدًا الخميس، لتحديد مصير أسعار الفائدة، وفي صباح اليوم تفاجأ الجميع بقرار اعتذار طارق عامر محافظ البنك المركزي لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عن استكمال مسيرته محافظًا للبنك المركزي، وقبل الرئيس استقالته، ووجه له الشكر لما بذله من مجهود في القطاع المصرفي خلال فترة توليه المسؤولية.

وتساءل متابعي أخبار البنك المركزي وبعض الخبراء عن قرار اعتذار طارق عامر وهل له تأثير على اجتماع لجنة السياسات النقدية؟، وتواصل موقع “الموقع” مع مصادر له داخل البنك المركزي ليجيب على مصير اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي غدًا.

نرشح لك : خبير اقتصادي يجيب لـ”الموقع”.. هل تؤثر استقالة محافظ البنك المركزي على قوة الجنيه المصري؟

وقال مصدر مصرفي داخل البنك المركزي في تصريحات خاصة لـ موقع “الموقع“، إن الاجتماع سيعقد غدًا في ميعاده ولن يتم إلغاؤه بسبب غياب طارق عامر فهناك قانون داخل البنك المركزي يؤكد أنه بعد استقالة طارق عامر؛ يكون جمال نجم نائب المحافظ، قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي، وذلك في حالة إذا لم يتم الإعلان رسميا عن المحافظ الجديد، مع بدء اجتماع لجنة السياسات النقدية غدا الخميس، والتي تبدأ اجتماعها في وقت مبكر.

نرشح لك : هل يؤثر تنحي طارق عامر على قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي غدًا؟ مصرفي يجيب

ويحضر اجتماع  لجنة السياسات النقدية غدًا كل من الدكتور محمد فريد رئيس البورصة السابق، والذي تم تعيينه القائم بأعمال رئيس الرقابة المالية محل الدكتور محمد عمران في مجلس إدارة البنك المركزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى