اقتصادبنوك وشركات

هل يؤثر تنحي طارق عامر على قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي غدًا؟ مصرفي يجيب لـ«الموقع»

علق مصدر مصرفي، ومسئول سابق ببنك مصر رفض ذكر اسمه، على إذا كان هناك تأثير على قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها غدًا الخميس 18 أغسطس 2022، بقرار تنحي طارق عامر محافظ البنك، الذي وافق عليه رئيس الجمهورية صباح اليوم.

وقال المصدر المصرفي، إن استقالة محافظ البنك المركزي كان لها بوادر الاسبوع الماضي، ولكن تم نفيها، وأسباب التنحي حاليًا غير معلومة بالقدر الكافي وأنها رؤية محافظ البنك، مؤكدًا على قوة القطاع المصرفي المصري بمجلس إدارته في لجنة السياسة النقدية.

وأضاف المصدر المسئول السابق في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن البنك المركزي به حاليًا نائبين، يتولان إدارته، وقاما بالعمل مع محافظ البنك السابق وشاركوا في لجنة السياسة النقدية في الاجتماعات السابقة وتحديد أسعار الفائدة كما رأينا في الفترة الماضية، وبالتالي ستقوم لجنة السياسة النقدية في اجتماعها غدًا بدورها.

نرشح لك : من يدير البنك المركزي بعد اعتذار طارق عامر عن منصبه؟ «الموقع» يجيب

وأكد المصدر المصرفي، أن مصر دولة كبيرة وبنكها المركزي مؤسسة كبيرة رقيبة على القطاع المصرفي، ومحافظ البنك المركزي رأى أن المصلحة توحي بالتنحي في هذا الوقت ونتمنى له كل الخير والتوفيق.

وقرر محاظ البنك المركزي طارق عامر، الاستقالة من منصبه، وصدق على القرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مع إصدار قرارا بتعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية، وذلك قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي بساعات قليلة لتحيد أسعار الفائدة في ظل ارتفاع معدلات التضخم لمستويات غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى