اقتصادالموقع

مبيعات التجزئة في كوريا الجنوبية ترتفع بـ11% مارس الماضي

كتبت – ماري نادي

ارتفعت مبيعات التجزئة في كوريا الجنوبية بنسبة 10.9% على أساس سنوي في مارس، على خلفية الطلب القوي على خدمات السفر والترفيه من منصات الإنترنت، حسبما أظهرت بيانات اليوم الاثنين.

ووصلت قيمة المبيعات المجمعة لـ 25 من تجار التجزئة الرئيسيين عبر الإنترنت إلى 15.8 تريليون وون (11.45 مليار دولار)، مقارنة بـ 14.2 تريليون وون في العام السابق، وفقًا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية.

وارتفعت مبيعات المتاجر غير المتصلة بالإنترنت بنسبة 6% خلال هذه الفترة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ارتفاع عدد أيام عطلة نهاية الأسبوع، والتي بلغ إجماليها 10 أيام، بزيادة قدرها يومين عن العام السابق، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية.

وارتفعت مبيعات السوبر ماركت بنسبة 6.2% ، مدفوعة بزيادة الطلب على المواد الغذائية، على الرغم من انخفاض مبيعات الفئات الأخرى، مثل الأدوات الرياضية والملابس.

وأظهرت البيانات أن المبيعات في المتاجر الكبرى زادت أيضا بنسبة 8.9 % ، بقيادة الأدوات المنزلية والسلع الفاخرة المستوردة.

وشهدت المتاجر الصغيرة زيادة في مبيعاتها بنسبة 3% خلال هذه الفترة، مع ارتفاع الطلب في جميع الفئات، من المواد الجاهزة للأكل إلى الضروريات اليومية.

وارتفعت المبيعات عبر المنصات الإلكترونية بنسبة 15.7%، على خلفية الطلب على خدمات السفر خلال موسم الربيع، بالإضافة إلى زيادة عمليات توصيل الطعام وشراء قسائم الهدايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى