الموقعرياضة

مصدر بجهاز المنتخب يكشف لـ«الموقع» : سببان وراء استبعاد طارق حامد

حالة جدل كبيرة ثارت حول استبعاد طارق حامد، لاعب وسط الزمالك من تشكيلة منتخب مصر التي من المقرر أن تخوض بطولة أمم إفريقيا المقبلة.

وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش أمس، عن قائمة تضم 40 لاعب سيتم استبعاد 12 منها قبل البطولة بيومين وفق قواعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

وخلت القائمة المبدئية من طارق حامد الذي كان لاعبًا أساسيًا في منتخب مصر على مدار 7 سنوات، وتوقع البعض عودته بعد بطولة كأس العرب.

وحول أسباب استبعاده من المنتخب قال مصدر داخل الجهاز الفني أن هناك سببان وراء خروج طارق حامد من الحسابات وهما متعلقين بالمدير الفني وحده وليس بالمساعدين كما أشاع البعض.

نرشح لك: «الموقع» ينفرد بتفاصيل صراع «أمم إفريقيا».. أبوريدة أداة «فيفا» في مواجهة حلف «ايتو»

وكان بعض الإعلامين قد تحدثوا عن أن مساعدي «كيروش» هم من يقفوا وراء استبعاد اللاعب بسبب خلافات شخصية، وهو ما نفاه المصدر تمامًا.

وأكد المصدر أن أول الأسباب التي أدت إلى استبعاد طارق حامد هو طريقة لعبه التي لا تناسب كارلوس كيروش، الذي يريد لاعب الوسط بمواصفات مختلفة أهمها القدرة على التدرج بالكرة والتقدم للأمام وهو ما لا يجيده لاعب الزمالك.

السبب الثاني وفق ما ذكره المصدر لـ«الموقع» هو رفض اللاعب الجلوس على دكة البدلاء، حيث فكر كيروش في بعض الفترات الاستعانة به كبديل تحسبًا لأي ظروف لكنه شعر منه بأنه يرفض الجلوس بديلًا ويرفض أن يكون رقم متأخر في حسابات المدرب وهو ما سيصنع ضغوطًا يرفضها كيروش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى