حوادث

مش عايز يتعالج.. تفاصيل تخلص مدمن من حياته في العجوزة

كتب شاب مدمن الفصل الأخير من حياته، بالقفز من الطابق الرابع؛ لرفضه العلاج من الإدمان، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

مباحث قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، تلقت إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها سقوط شخص من علو بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة شاب مصاب بكسور ونزيف وسط بركة من الدماء.

وبعمل التحريات وسؤال والد المتوفي أفاد بأن ابنه مدمن مواد مخدرة، وأنه حاول إجباره على الذهاب إلى مصحة لعلاج الإدمان، ولكنه هدد بالقفز من شرفة المنزل ونفذ تهديده وألقى بنفسه من الطابق الرابع من الشقة محل سكنهم، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك، ونفى وجود شبهة جنائية في الواقعة، وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

كان بيفض خناقة.. إحالة المتهم بقتل شخص في بولاق الدكرور للمحاكمة

أمرت النيابة العامة بالجيزة بإحالة متهم بقتل شاب مع سبق الإصرار في بولاق الدكرور للمحاكمة الجنائية.

وجاء في أمر الإحالة أنه في يوم 20 اغسطس 2022 قام المتهم محمد.ن 22 عام بدون عمل بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بقتل المجني عليه مصطفي.أ عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم علي قتله، وذلك علي إثر خلف إستعر بينهما، وما إن ظفر به حتى سدد له طعنه بسلاحه الأبيض استقرت بصدره، فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجه له تهمة حيازة بغير ترخيص سلاح ابيض ” مطواه قرن غزال على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات أنه حال محاولة المجني عليه فض مشاجرة بين طرفين، فقام احداهما بالتعدي على المجني عليه بالسب والشتم، فقام المجني عليه بالتعدي عليه ضربًا، وعقب ذلك قام المجني عليه بالعودة إلى محل الواقعة محاولة منه لإرضاء المتهم، والذي قام بالتعدي على المجني عليه ضريًا بسلاحًا ابيض مطواه محدثًا اصابته والتي أودت بحياته.

بناء عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة المؤثمة بالمواد: ۲۳۰، ۲۳۱ من قانون العقوبات والمواد ۱/۱، ٢٥ مكرر / ١ من القانون رقم ٢٩٤ لسنة ١٩٥٤ المعدل بالقوانين أرقام ٧٥ لسنة ۱۹۵۸، ١٦۵ لسنة ۱۹۸۱، لسنة ۲۰۱۹ والبند رقم (5) من الجدول رقم (1) التحق بالقانون الأول والمعدل بقرار وزير الداخلية رقم ١٧٥٦ لسنة ٢٠٠٧.

وبعد الاطلاع على المادة ٢١٤ من قانون الإجراءات الجنائية المعدل بالقانون رقم ۱۷۰ لسنة ۱۹۸۱، أمرت النيابة بإحالة القضية إلى محكمة جنايات الجيزة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمحاكمة المتهمين طبقا لمواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة مع استمرار حبس المتهم احتياطيًا على ذمة المحاكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى