اقتصادالموقع

مسئول بسوق العبور لـ«الموقع»: البصل بـ 40 جنيه والمعروض قارب على الإنتهاء

قال إبراهيم الحداد المتحدث باسم سوق العبور، إن أسعار البصل ارتفعت خلال الفترة الماضية ووصل سعر الكيلو في سوق العبور جملة إلى 35 جنيه بينما يتراوح ما بين 40 جنيه إلى 45 جنيه للمستهلك حسب المنطقة.

وأضاف ابراهيم الحداد خلال حديثه لموقع “الموقع” أن ارتفاع أسعار البصل يرجع إلى شحية المعروض من بصل الموسم الماضي، إذ أنه قارب على الانهاء، كما اوضح الحداد أن بصل الموسم الحالي لم يطرح في الأسواق حتى الان إلا قليلا منه.

ونوه الحداد إلى أن حجم البصل من الموسم الجديد الذي طرح في الأسواق ما زال لم يتعدى الـ 20 طن أو أقل وسعر في السوق يصل إلى 13 جنيه فقط، ويصل إلى المستهلك بحوالي 15 جنيه للكيلو، أما البصل القديم فهو غير موجود في السوق.

نرشح لك : عضو الشعبة لـ«الموقع»: 1000 جنيه تراجعًا في أسعار الأرز بسبب قلة الطلب

وأشار المتحدث باسم سوق العبور، إلى أن المواطن دائما ما يفضل شراء البصل القديم مقارنة بالجديد خاصة، إذ أنها صالح للأكل وشحيح المياه بخلاف البصل الجديد ولا يصلح للطبخ.

وقال إبراهيم الحداد إن موسم البصل في شهر يناير، ومتوقع ارتفاع أسعاره إلى أن يزيد المعروض في السوق خلال الموسم، كما نوه إلى أنه على الرغم من زيادة الأسعار فإن التصدير ممنوع.

والجدير بالذكر أن حجم المساحات المزروعة من البصل في مصر هذا الموسم تصل إلى 250 ألف فدان مقارنة بنحو 220 ألف فدان الموسم الماضي، كما يبلغ متوسط إنتاج الفدان حوالي 18 طن، فيما تبلغ إجمالي الانتاجية حوالي 3 ملايين طن، نستهلك منه حوالي 2 مليون طن، ونصدر الفائض الذي يقارب من مليون طن سنويًا حسب احصائيات وزارة الزراعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى