حوادث

مد أجل الحكم في طعني مرتضى منصور على حكم حبسه بتهمة سب الخطيب

كتب – أحمد عمر

قررت محكمة جنح النقض، اليوم السبت، مد أجل الحكم في الطعنين المقدمين من مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، على الأحكام الصادرة ضده في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، أحدهما سنة مع الإيقاف لكبر سنه، والآخر شهرًا، بتهمة سب وقذف الخطيب، لجلسة 13 ابريل

وكانت محكمة النقض، قضت برفض 4 طعون أخرى قضى فيها بتغريم المتهم 15 ألف جنيه عن كل قضية، وصارت الأحكام نهائية باتة لصالح محمود الخطيب ومحمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي.

وأوصت مذكرة نيابة النقض في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة، برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، على حكم حبسه لمدة 6 أشهر، بتهمة سب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات.

وفي وقت سابق، قضت محكمة الجنح المستأنفة بالمحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشار بدر السبكي، يوم الاثنين الماضي، بإلغاء حكم محكمة أول درجة والذي قضى ببراءة المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، في القضية رقم 836 لسنة 2023 مستأنف اقتصادية.

وقضت المحكمة بتغريم مرتضى منصور، 20 ألف جنيه وإلزامه بالمصروفات وأتعاب المحاماة، لأنه في 9 أبريل 2022 تعدى بالسب والقذف والإزعاج لمحمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

إحالة أكبر شبكة لتهريب المهاجرين من مصر لأمريكا للجنايات

أحال المحامي العام الأول لنيابة أكتوبر الكلية، كلا من مدير شركة “بوتو تورز” ومدير شركة “هامبورج” وشريك في شركة “هامبورج” و2 مدير شركة الفؤاد ومحاسب بشركة “أرامكو للسياحة” ومدير شركة “وزيراد” ومدرس رياضة وموظف ببنك شهير و7 آخرين هاربين، لمحكمة الجنايات لاتهامهم في أكبر قضية هجرة غير شرعية الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء بأمر الإحالة أن المتهمين أسسوا وآخرون مجهولون وهاربون تنظيما إرهابيا غير قانوني وغير شرعي لتهريب المهاجرين إلى للولايات المتحدة الأمريكية بصورة غير شرعية للحصول على مبالغ مادية كبيرة عن طريق استخدام الطيران من خلال تزوير مستندات والتعاون مع موظفين وأصحاب شركات معرضين سلامة المهاجرين للخطر.

وتبذل الدولة جهدا كبيرا وفقا لتعليمات وتوجيهات القيادة السياسية من أجل منع مراكب غير الشرعية والتصدي لكل المحاولات الهادفة لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى