أخبارالموقع

«مدبولي»: تقرر العمل من المنزل لجميع المصالح الحكومية الأحد من كل أسبوع اعتبارا من اغسطس المقبل

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه اعتبارا من اول اغسطس، وكل يوم احد فيما يخص المصالح الحكومية وغير المرتبطة بتعامل مباشر مع المواطن وكذلك شركات القطاع الخاص الخدمية، أن يكون العمل من المنزل بنظام الاون لاين لتخفيف الضغط على شبكات الكهرباء.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، انه تقرر استيراد شحنات اضافية من المازوت منذ اليوم حتى نهاية اغسطس المقبل بقيمة 250 الي 300 مليون دولار اضافية سوف نستورد بها لاحداث توازن بالشبكات الكهرباىية وهي خارج الموازنة.

وأضاف مدبولي، أن خذه الكميات تخزن في البترول والكهرباء معا، والجزء الخاص بالغاز الطبيعي ليس فيه مشكلو، وانتاج مصر تنتج من المازوت تستورد كمية وتنتج اخرى، واوقفنا استيراد المازوت من الخارج منذ ابريل الماضي والاعتماد على ما نتتجه محليا، والذي يكفينا في الظروف الطبيعية يمكن ان احتاجنا استيراد نسبة قليله للطوارء.

واكد ان المازوت الذي تنتجه مصر يسمح بتشغيل محطات الكهرباء لمدة عام كامل، اوضح أن اسهلاك مصر تجاوزت الرقم المذكور خلال 3 ايام فقط العام الماضي، إلا انه مع ارتفاع درجة الحرارة اقتربنا من 36,5 جيجا استهلاك في يوم واحد، واستخدمنا جميع الامكانيات للتعامل مع الازمة وحاليا تجاوزنا 10 ايام حاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى