الموقعتحقيقات وتقارير

«محمد سلطان» لـ «الموقع»: بوابة الوظائف الحكومية وفرت الحماية للمواطن من «المرتشين»

كتبت- منار إبراهيم

قال محمد سلطان، مدير عام البنية الأساسية وتأمين المعلومات بالجهاز المركز للتنظيم والإدارة، إن بوابة الوظائف الحكومية تتميز بميكنة كافة الإجراءات بدًا من طلب الوظيفة وحتى يتم الالتحاق بها، حيث تتيح البوابة للمواطن كافة المعلومات التي يحتاجها بدءً من إعلان الوظائف والشروط المطلوبة للالتحاق بها، وبناء على ذلك يقدم المواطن أوراقه من خلال البوابة ويتم التعامل فيها إلكترونيا دون تدخل بشري مما يضمن النزاهة والشفافية في فرصة الحصول على الوظيفة.

وأوضح “مدير عام تأمين المعلومات بالجهاز” في تصريح خاص لـ «الموقع»، أن بوابة الوظائف وفرت الحماية للمواطن من “المرتشين” الذين يستغلون سعيهم في التوظيف، وذلك من خلال التعامل الإلكتروني الذي لا يعرف وساطة ولا محسوبية، مما يساعد على القضاء على الفساد ومنع الموظف من الاقتراب من الرشاوي والشبهات.

نرشح لك : خاص/ «رئيس الإدارة المركزية لوظائف الهيئات»: رقمنة إجراءات العمل مكنت الدولة من القضاء على الفساد الإداري

ولفت “سلطان” أن المتقدم للوظيفة أو طلب ترقية يخضع للامتحان قدرات عبر البوابة وبناء عليه يتم تحديد نقاط ضعفه وتدريبه عليها لتحقيق الهدف القومي من الاستثمار في الأفراد، ولذلك نهدف إلى الوصول لفئة المستهدفة من البسطاء ليس لديها علم ببوابة الوظائف الحكومية.

جاء ذلك خلال، ورشة عمل “الإصلاح الإداري في مصر.. الرؤى والخطوات”، التي يعقدها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة دكتور صالح الشيخ، خلال الفترة من 19 إلى 22 يناير الجاري، بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتناولت جلسات الورشة عدة موضوعات وهي: التناول الإعلامي للبيانات الصادرة عن الجهاز، مشروعات التحول الرقمي في الجهاز، ميكنة إجراءات العمل، منظومة التواصل المؤسسي الرقمي، تحديث الهيكل التنظيمي للجهاز، إلى جانب فلسفة تعديل قانون الجهاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى