الموقعتحقيقات وتقارير

خاص/ «رئيس الإدارة المركزية لوظائف الهيئات»: رقمنة إجراءات العمل مكنت الدولة من القضاء على الفساد الإداري

كتبت- منار إبراهيم

قالت أمل فاروق، رئيس الإدارة المركزية لترتيب وموازنة وظائف الهيئات العامة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن التحول الرقمي وميكنة إجراءات العمل مكن الدولة من قفز خطوات كبيرة في مجال الإصلاح الإداري.

وأكدت رئيس الإدارة المركزية لـ«الموقع» ، أن الدولة كلما تقدمت في الميكنة والتحول الرقمي كلما تمكنت من القضاء على الفساد، وحققت منظومة من الحوكمة الاقتصادية، وذلك من خلال ربط جميع الجهات والخدمات الحكومية وتحديث بيانات الموظفين، مما يساعد على تحقيق إنجاز أكبر في مجال مكافحة الفساد الإداري.

نرشح لك : هناء عبد الفتاح تكتب لـ«الموقع» عن «الابراشي» «وقالت لأخته قصيه»

وأوضحت “فاروق” خلال جلسة “منظومة ميكنة إجراءات العمل” أن تحديث بيانات الموظفين وإرفاق الرقم القومي بها مع ضرورة أن تكون البطاقات سارية ساعد على اكتشاف العديد من المخالفات الإدارية ومنها على سبيل المثال: طلب ترقية لموظف ترك عمله هنا ويعمل بالخارج منذ سنوات، تلاعب بعض الشركات بادعاء أن لديها عدد كبير من الموظفين لتنفق فرق رواتب العدد الزائد حوافز للموظفين الموجودين بالفعل، صرف بعض الأحكام القضائية لبعض الموظفين أكثر من مرة مثل حكم حصول الموظف على الحوافز.

جاء ذلك خلال، ورشة عمل “الإصلاح الإداري في مصر.. الرؤى والخطوات”، التي يعقدها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة دكتور صالح الشيخ، خلال الفترة من 19 إلى 22 يناير الجاري، بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

نرشح لك :«محمد سلطان» لـ «الموقع»: بوابة الوظائف الحكومية وفرت الحماية للمواطن من «المرتشين»

وتناولت جلسات الورشة عدة موضوعات وهي: التناول الإعلامي للبيانات الصادرة عن الجهاز، مشروعات التحول الرقمي في الجهاز، ميكنة إجراءات العمل، منظومة التواصل المؤسسي الرقمي، تحديث الهيكل التنظيمي للجهاز، إلى جانب فلسفة تعديل قانون الجهاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى