اقتصادالموقع

محلل مالي لـ«الموقع»: «أوجدوا السوق أولا قبل البضاعة».. طلبات الاكتتاب ضعيفة للغاية

ندى – محمد أيوب

قال الدكتور سعيد الفقي محلل أسواق المال إن طلبات الاكتتاب على شركة غزل المحلة ضعيفة للغاية، معلقا، «أوجدوا السوق أولا قبل البضاعة» إضافة إلى أن أسعار الأسهم الحالية تعتبر فرصة أقوى بكثير من الاكتتاب في غزل المحلة، نتيجة لانخفاض أسعارها ووصولها لمستويات غير مسبوقة.

وأضاف محلل أسواق المال خلال حديثه لموقع «الموقع» أن المستثمرون يتجهون إلى البيع مع انخفاض قيمة الأسهم بسبب القلق من اتجاه الأسهم لمزيد من الانخفاضات، أو أن المستثمر يمر بحالة من الذعر على أسعار الأسهم، مشيرا إلى أن الوقت غير مناسب لتنفيذ الطروحات الحكومية.

وأكد الفقي، أن هناك عوامل يتوقف عليها نجاح الطروحات الحكومية وأهمها الوقت المناسب واستقرار السوق، إضافة إلى السعر العادل لقيمة السهم، والتسويق الجيد للطروحات في الداخل والخارج، ومع تذبذب آداء مؤشرات البورصة منذ بداية 2022 يعتبر فقد فقدت إحدى عوامل نجاح الطرح.

ونوه محلل أسواق المال، على أن السوق كان بحاجة لبضاعة جديدة بالطبع، ولكن لابد من عدم التحكم في آليات السوق بهذا الشكل، أو الاكواد أو وقف التداولات، الأمر الذي يسبب قلقا للعملاء، خوفا من وقف عمليات التداول في أي وقت، لذلك عدم التدخل في آليات السوق يعتبر من أهم أسباب الاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى