رياضة

محكمة برشلونة تفرج عن «داني ألفيس»

كتب- أحمد عادل

يبدو أن مصير الأسطورة البرازيلي داني ألفيس، نجم برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي الأسبق، سيأخذ مسارا جديدا خلال الفترة المقبلة، رغم توقيع عقوبة الحبس ضده لمدة 4 سنوات ونصف.

وقضت محكمة في برشلونة خلال وقت سابق، بعقوبة الحبس على ألفيس بعد ثبوت تهمة الاغتصاب ضد فتاة في ملهى بمدينة كتالونيا الإسبانية، أواخر عام 2022.

وفي هذا الصدد، قضت محكمة في برشلونة يوم الأربعاء بالإفراج المشروط عن اللاعب داني ألفيس بكفالة قدرها مليون يورو (1.08 مليون دولار).

جاء هذا القرار، رغم أن ألفيس لم يقض سوى ربع مدة عقوبته البالغة أربع سنوات ونصف بتهمة الاغتصاب.

ولا يزال من الممكن استئناف القرار الذي لم يتخذ بالإجماع.

وأشارت تقارير إسبانية إلى أن المحكمة اشترطت كذلك حضور ألفيس لجلسة المحكمة مرة واحدة أسبوعيا، نظير السماح له بقضاء الفترة المقبلة خارج السجن.

وأدانت المحكمة العليا في كالتالونيا قبل شهر ألفيس في قضية أخلاقية، وقضت بحبسه أربع سنوات ونصف، حيث قضت محكمة في برشلونة ، بعقوبة الحبس على ألفيس بعد ثبوت تهمة الاغتصاب ضد فتاة في ملهى بمدينة كتالونيا الإسبانية، أواخر عام 2022.

وأشارت تقارير إسبانية إلى أن المحكمة اشترطت كذلك حضور ألفيس لجلسة المحكمة مرة واحدة أسبوعيا، نظير السماح له بقضاء الفترة المقبلة خارج السجن.

وفى وقت سابق، كشف شقيق البرازيلي داني ألفيس، حقيقة انتحار نجم برشلونة الإسباني السابق داخل السجن الذى يتواجد فيه خلال الفترة الحالية على خلفية اتهامه بالاغتصاب.

ونفى ناي ألفيس شقيق اللاعب البرازيلي فى فيديو علي حسابه علي موقع التواصل إنستجرام، “شائعة انتحاره داخل محبسه مؤكدا أنها شائعة عارية من الصحة، وهناك أشخاص يتمنون موت داني ألفيس”.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإنه بعد أكثر من 10 أيام من الانتظار، تم الإعلان عن الحكم النهائى من محكمة مقاطعة برشلونة بحبس النجم البرازيلى دانى ألفيس 4 سنوات و6 أشهر مع تعويض مالى قدره 150 ألف يورو، بعد ارتكاب جريمة الاعتداء الجنسى على شابة فى 30 ديسمبر 2022 بملهى ساتون الليلى فى مدينة برشلونة.

وأضافت أن المحكمة رأت فى المادة 21 أنه ثبت أن الضحية لم توافق، وأن هناك عناصر من الأدلة، بالإضافة إلى شهادة المشتكية لفهم الاغتصاب على أنه مثبت، ولهذا السبب، تُفرض على داني ألفيس عقوبة السجن لمدة 4 سنوات وستة أشهر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى