سياسة وبرلمان

مايا مرسي: نائبات الإخوان ببرلمان 2012 طلبن مني الخروج من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة

كتب – محمد الصعيدي

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن نائبات جماعة الإخوان الإرهابية في برلمان 2012 طلبن مني الخروج من كل الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة.

وأضافت أتذكر أنني ذهبت إلى البرلمان كمسؤولة أممية، أدار الرجال الكراسي، رافضين الجلوس معنا، على الرغم من أنهم هم من عزمونا، معقبة: “كان هذا موقف خطير، ودلالة المشهد نفسه في غاية الرعب”.

وأوضحت أن نائبات جماعة الإخوان الإرهابية في برلمان 2012 كان لديهن الرغبة في إلغاء المجلس القومي للمرأة وتحويل رئاسته لمنصب استشاري.

وفي وقت سابق استقبلت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم السيدة سبيكيوزا كازيبوى وانديرا، رئيسة البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقى والكوميسا لمتابعة الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وهى النائبة السابقة لرئيس أوغندا، وتشغل حاليًا منصب المستشار الخاص لرئيس أوغندا لشئون الصحة والسكان، وتتمتع بعضوية لجنة الحُكماء التابعة للاتحاد الأفريقي.

ورحبت الدكتورة مايا مرسى بقيام الاتحاد الأفريقى والكوميسا بإرسال بعثة مشتركة لمتابعة الانتخابات الرئاسية لعام 2024، مشيرة إلى أن الغرفة المركزية للمتابعة الميدانية للانتخابات والتى أطلقها المجلس خلال الانتخابات قد رصدت مشاركة المرأة المصرية بكثافة فى العملية الانتخابية، مؤكدة على أن هذه المشاركة القوية والمعهودة من المرأة المصرية خلال جميع الاستحقاقات الدستورية السابقة تعتبر رسالة سياسية قوية بأن المرأة المصرية هى كتلة سياسية فاعلة وقوية فى المجتمع.

وأكدت رئيسة المجلس على أن المرأة المصرية وصلت فى السنوات الأخيرة إلى مواقع قيادية لم تصل إليها من قبل، فلاول مرة على سبيل المثال تصل المرأة المصرية إلى منصب مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومى ومنصب محافظ وقاضية فى كل من النيابة العامة ومجلس الدولة

وأشارت إلى أن مشاركة المرأة فى كافة المجالات أصبحت أمر حتمى وضرورى لاسيما فى ملف الأمن والسلام، لافته إلى أنه اذا اتيحت للمرأة المساحة التى تستحقها فأنها ستعمل على نشر السلام فى العالم أجمع.

جاء ذلك خلال لقائها ببرنامج “الشاهد” الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة extra news: “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى