الموقعتحقيقات وتقارير

مؤسس «أمهات مصر» لـ«الموقع»: قرار إلغاء التشعيب بالثانوية عبء علي الطلاب.. ولابد من حوار مجتمعي

تسبب قرار إلغاء التشعيب المتوقع تطبيقها من قبل وزارة التربية والتعليم على طلبة الثانوية العام عام 2022_2023 في حالة من الجدل بين أولياء الأمور، لذا استطلع “الموقع” آرائهم، لمعرفة سبب رفضهم بذلك القرار.

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن قرار إلغاء التشعيب في الثانوية العامة يمثل عبء وضغط كبير علي الطلاب في ظل كم المناهج الكبيرة المقررة عليهم.

وأضافت عبير، في تصريح خاص لموقع “الموقع”، أن أولياء الأمور يرون أن المناهج أكبر من حجم استيعاب الطلاب، وأن قرار التشعيب سيضاعف هذا الكم من المناهج عليهم، مستطردة: “طالب عايز يدخل هندسه وميوله رياضية، يدرس مواد علمي علوم ليه، ونفس الأمر علي الطالب اللي عايز يدخل طب”.

نرشح لك : انتصار لحقوق العمال.. «الموقع» ينشر تفاصيل تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

ورأت عبير بأن يتم تأجيل قرار إلغاء التشعيب خلال عدة أعوام لحين تطوير المناهج وإزالة “الحشو” من ما يتم تدريسه للطلبة، ثم يتم النظر في قرار إلغاء التشعيب، وفقا لطبيعة وحال المناهج وقتها، وهل سيكون مناسب للطلاب من عدمه.

واقترحت “عبير” بأن يتم طرح حوار مجتمعي بمشاركة لجنة التعليم في مجلسي النواب والشيوخ وممثلين للمجتمع المدني من أولياء أمور وطلاب وخبراء، علي أن يتم الوصول لصيغة توافقية ترضي جميع الأطراف وتتماشي مع عملية التطوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى