تحقيقات وتقارير

الحب وحده لا يكفي..لماذا تفشل زيجات الفنانات من الرجال الأصغر سنا؟

كتبت _ فاطمة عاهد

على الرغم من التأكيدات التي غالبا ما تنطق بها الفنانات بخصوص فارق العمر بينهن وبين أزواجهن لا يشكل أزمة أو كان سببا في تراكم المشكلات، إلا أنه ما شهدته الساحة الفنية من حالات الطلاق لفنانات ومطربات ارتبطن بأزواج أصغر منهن يدل على عكس ذلك.

ضجت المواقع الإخبارية بأخبار انفصال الفنانات المصريات والعالميات عن أزواجهن لأسباب عدة، ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وشاكيرا وبيكيه. يجمع بين الحالات الأخيرة فارق العمر بين الزوجين حيث تكبر الزوجة زوجها بعدة سنوات.

كان المنشور الذي نشره الفنان أحمد العوضي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ليعتذر فيه لزوجته عن ما بدر منه طالبا منها أن تسامحه، السبب في فتح ذلك الملف مرة أخرى، خاصة وأن ياسمين عبد العزيز تكبر العوضي بعدة سنوات.

أنغام والموزع أحمد إبراهيم

لم تكن تلك العلاقة الأولى التي تفشل وتكون السيدة فيها أكبر من زوجها بعدة سنوات، حيث شهدت الساحة الفنية طلاق المطربة أنغام من زوجها الملحن والموزع الموسيقي أحمد إبراهيم.

استمرت الزيجة بينهما لأكثر من عام كامل، إلا أنها لم يكتب لها النجاح، حيث يصغر الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم، زوجته (المنفصل عنها) أنغام بـ11 عاما حيث يبلغ من العمر 36 عامًا، بينما تبلغ هي من العمر 47 عامًا.

كما دخلت الفنانة سوسن بدر  في علاقة مع رجل يصغرها بـ20 سنة، وتزوجا حيث قالت إن فارق السن لا يمنع الزواج، مشيرة إلى أن الزواج علاقة خاصة وبها الكثير من التفاهمات.

كما أوضحت في مقابلة تلفزيونية لها أن الشيء الوحيد الذي كانت ترفض التنازل عنه مع أزواجها، هو اعتزال الفن، وهو ما أدى إلى وقوع الطلاق.

رانيا يوسف وكريم شبرواي

أعلنت الفنانة رانيا يوسف عن زواجها من رجل أعمال مصري بعد أيام من عرض فيلمها واحد صحيح في ذلك الوقت، ما أثار جدلا بكثرة مشاهده الساخنة، وفضلت أن تحيط الفنانة زواجها بالسرية التامة ولم تكشف أي تفاصيل لوسائل الإعلام عن تلك الزيجة.

قالت رانيا يوسف إنها تزوجت من رجل الأعمال كريم الشبراوي، وأوضحت أنها تعيش أسعد أيام حياتها وشعرت معه بارتياح كبير، داعية الله أن يديم الحب بينهما، إلا أنها سريعا ما انتهت تلك القصة.

غادة عبد الرازق وهيثم زنيتا

أثارت الفنانة غادة عبد الرازق الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد زواجها من هيثم زينتا مدير الإضاءة بأحد مسلسلاتها وهو الأصغر منها بـ20 عاماُ.

وبعد أن أعلنت تلك الزيجة وقتها تعرضت لانتقادات قاسية رغم إنها ليست الفنانة الأولى التي تتزوج برجل يصغرها في السن، بل هناك عددا كبيرا من الفنانات دخلن في تلك العلاقات.

ليلي غفران

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية خبر زواج الفنانة المغربية ليلى غفران من شاب في عمر ابنتها المخرج أنس دعية لمدة عامين .

كانت ليلى غفران تبلغ 53 عام وقتها، وأنس زوجها كان يبلغ 24 من العمر، وسرعان ما تم الانفصال عام 2007.

ترى خبيرة العلاقات منى محى أن فارق العمر بين الرجل والمرأة لا يمثل مشكلة على الإطلاق، إلا أن تلك الزيجات يجب أن يكون دافعها الوحيد هو الحب، لكن يجب أن تضع المرأة بعض الاعتبارات أمامها قبل اتخاذ قرار الزواج من رجل أصغر منها.

وأكدت أنها هناك مشاعر ناتجة عن حب حقيقى وليس احتياج، لأن الرجل أحياناً يفكر فى الارتباط بامرأة أكبر منه لأنها تذكره بوالدته، لذا يجب أن تتأكدا أن مشاعركما وأنها حب حقيقى.

نرشح لك:الخائفون من الفقر..قائمة نجوم ومشاهير استثمروا في البيزنس هربا من فضيحة أخر العمر

وتابعت أنه يجب أن تتأكد الفتاة من تقبلها للطرف الآخر بشكل عام، وتتمكن من التعامل معه، وأن يكون قادر على احتوائها، وأن يسود بينهما الحب والود والاحترام المتبادل، وألا تشعر بأنه أقل منها أو تنظر إليه باعتباره طفل صغير.

وأشارت إلى أنه إذا تواجد هذا الشعور لدى المرأة فيجب ألا تستمر فى هذه العلاقة، وأن تمتلك القدرة على التعامل مع الطرف الآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى