الموقعحوادث

“لصوص لكن ظرفاء”.. قتلوا شريكهم لخلاف على تقسيم 6 كليو جرامات ذهب (تفاصيل)

كتب- محمد مصطفى:

تمكن قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية، اليوم السبت، من ضبط مرتكبي واقعة سرقة محل مجوهرات على طريقة فيلم “لصوص لكن ظرفاء” في الدقهلية .

وأمام مفتشى قطاع الأمن العام، أدلى المتهمون الـ3 ” طالب، ونجار، وعاطل”، باعترفات تفصيلية عن جريمتهم وقرروا باتفاقهم على سرقة إحدى محلات الصاغة بمدينة المنزلة، ورصدهم ومعاينتهم مكان الواقعة وتأكدوا من خلو الشقة التي تعلو المحل من قاطنيها.

وأضاف المتهمون، أنه في سبيل تنفيذ مخططهم جهزوا صاروخ كهربائي، و حبال، و3 مطارق، وأزميل كاوتش، ومفـك.

بتاريخ سابق على ارتكاب الواقعة تسلل المتهم “الأول”، فجرًا ودلف للشقة الخالية من قاطنيها والتي تعلو المحل، حيث مكث بها حتى تاريخ الواقعة، وكسر أرضية الشقة “سقف المحل”، يوميًا صباحًا بصورة منتظم.

وبتاريخ الواقعة نزل المتهم “الثاني” إلى المحل عن طريق حبل، ثم جمع المصوغات الذهبية من داخله وعقب، ذلك سحبه المتهم “الثالث” لأعلى وهربا، وعقب ذلك اشتروا كمية من المصوغات الذهبية المُقلدة “ذهب صيني”، وغافل المتهم الثاني ومنحه تلك المصوغات المُقلدة بزعم كونها جزء من نصيبه من المسروقات .

وتم بإرشادهم ضبط الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة وكذا المصوغات الذهبية المُقلدة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة، والعرض على النيابة العامة .

كان قسم شرطة المنزلة، تلقى بلاغًا من حاصل على بكالوريوس تجارة، 25 سنة، مقيم دائرة القسم، باكتشافه سرقة كمية من المصوغات الذهبية من داخل المحل ملكه.

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن الدقهلية، إلى تحديد مرتكبي الواقعة كلاً من: طالب- 22 سنة، ونجار- 22 سنة، وعاطل- 24 سنة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبطهم وبحوزة المتهم الأول حقيبة بداخلها المصوغات الذهبية المُستولى عليها تزن نحو 5,600 كيلوجرامًا، بمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى