الموقعرياضة

“كيروش” يجهز مفاجآتين في تشكيل المنتخب أمام نيجيريا.. خاص

استقر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، على التشكيل الذي سيخوض به مباراة الافتتاح أمام منتخب نيجيريا الثلاثاء المقبل ضمن منافسات بطولة أمم إفريقيا.

ويبدأ منتخب مصر مشواره في كأس الأمم الإفريقية أمام نيجيريا ضمن مباريات افتتاح المجموعة الرابعة التي تضم كلًا من مصر ونيجيريا، وغينيا بيساو والسودان.

ويغيب عن المباراة المرتقبة النجم عمرو السولية بعد تعرضه للإصابة في البطولة العربية، ورغم جاهزيته بنسبة تفوق 70% وفق التقرير الطبي إلا أن البرتغالي يخشى المجازفة به.

نرشح لك: إيجابية مسحة الحضري وأبو جبل

وأكد مصدر داخل الجهاز الفني للفراعنة أن “كيروش” استقر على التشكيل الرسمي للمباراة الأولى بنسبة تفوق 90% بعدما أصبح هناك استقرار على طريقة اللعب والعناصر.

وأوضح المصدر أن كيروش سيلعب بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي أكرم توفيق الجهة اليمنى يقابله أحمد فتوح في الجهة اليسرى.

وفي وسط الملعب سيلعب بحمدي فتحي في الارتكاز الدفاعي أمامه محوري وسط هما محمد النني وعبدالله السعيد، على أن يكون الثلاثي الهجومي محمد صلاح ومصطفى محمد، ويميل إلى البدء بمحمود حسن تريزيجيه على حساب عمر مرموش وإن لم يكن استقر على أحدهما حتى الآن.

وشدد المصدر على أن كيروش يثق كثيرًا في تريزيجيه ويراه مهم للغاية في تشكيلة المنتخب رغم أنه من اكتشف مرموش ويثق به أيضًا، في حين يرى الجهاز المساعد أن تريزيجيه غير جاهز بشكل كامل للمباراة بسبب ابتعاده عن الملاعب لفترات طويلة وأن مرموش سيكون أجهز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى