حوادث

كانوا بيغيروا عملة.. سقوط عصابة شرطة مزيفة لسرقتهم مبلغ مالي بالقاهرة

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من ضبط تشكيلا عصابيا مكون من 6 أشخاص، انتحلوا صفة رجال شرطة؛ لسرقة صاحب محل وابنه بالدرب الأحمر.

تلقى قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (مالك محل مفروشات ونجله – مقيمان بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر) وقرر أحدهما بتعرفه على أحد الأشخاص من خلال موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” لرغبته فى تغيير عُملة “محلية إلى أجنبية” خارج نطاق السوق المصرفى واتفق معه على التقابل بدائرة القسم، ولدى حضورهما للمكان المتفق عليه حضر إليهما (عدد من الأشخاص) يستقلون سيارة “ميكروباص” وقيامهم بانتحال صفة رجال شرطة” واستولوا منهما على مبلغ مالى عملة “محلية” ولاذوا بالفرار.

وبالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة وتبين أنهم (6 أشخاص “لإثنين منهم معلومات جنائية”– مقيمون بمحافظة الجيزة)، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه – السيارة “الميكروباص” المستخدمة فى ارتكاب الواقعة)، وأفادوا بانفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

سقوط المتهمين بالنصب على عملاء البنوك في المنيا

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عامل بالمنيا لاتهامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني واستغلالها في إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكتروني.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبي إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض.

وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحد مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي عامل له معلومات جنائية – مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، وبحوزته هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات الاحتيال على النحو المشار إليه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى