رياضة

قبل مواجهة الليلة.. كيف كان أخر لقاء بين الأهلي والجيش في كأس مصر

تعرف على أخر لقاء جمع الأهلي والجيش في كأس مصر

يحلم الأهلي مساء اليوم السبت، بالثلاثية التاريخية عندما يواجه نظيره طلائع الجيش في نهائي كأس مصر في لقاء يجمع الفريقين لأول مرة في تاريخهم بهذا الدور.

 

الأحمر الذي توج بالدوري ودوري أبطال إفريقيا، يسعى لتكرا ثلاثية تاريخية غابت عنه منذ 14 عامًا، ليقترب بيتو موسيماني لدخول تاريخ القلعة الحمراء بعدما فعلها من قبل البرتغالي مانويل جوزيه في 2006.

 

الأهلي صاحب أكثر عددًا تتويجًا ببطولات الكأس برصيد 36 مرة، يحمل الحظ الأكبر أمام الجيش ليحقق الثلاثية التاريخية بعد أن توج بالدوري ودوري أبطال إفريقيا، كما أنه سيطمح للسوبر المصري أيضًا الذي سيواجه فيه الجيش.

 

وجمع الأهلي والجيش لقاء وحيد في أعرق البطولات المحلية في مصر، وكان في ربع نهائي نسخة 2007، والتي حسمها الأهلي بنتيجة 3-1.

 

الأهلي كان بقيادة جوزيه بينما كان يدرب الجيش المدرب المخضرم طلعت يوسف، تقدم الجيش بهدف لسامح العيدروس، ثم تعادل محمد أبو تريكة في نهاية الشوط الأول وطرد حسام عبد العال لاعب الجيش في نهاية الشوط.

 

وفي الشوط الثاني، كانت السيطرة للأهلي وحسم اللقاء بهدف آخر لأبو تريكة والأنجولي فلافيو، في البطولة التي توج بها الأهلي في النهاية على حساب غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 4-3 في واحدة من أفضل مباريات القمة بتاريخ الفريقين.

 

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من:

 

محمد الشناوي حارس المرمى وأمامه الرباعي علي معلول وأيمن اشرف وياسر ابراهيم ومحمد هاني وفي وسط الملعب عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد افشة واجاي وحسين الشحات وفي الهجوم مروان محسن.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=DNOuC-UWwDs]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى