الموقعرياضة

قائد المغرب: مصر والجزائر والسنغال ستتنافس على لقب أمم أفريقيا 2023

كتب- أحمد عادل

يرى رومان سايس قائد منتخب المغرب، إن منتخب مصر ومعه السنغال، الجزائر والكاميرون سيكونون هم المرشحون بقوة للتنلفس على لقب كأس الأمم، مشيرا إلى أن جميع المباريات في إفريقيا تحتاج إلى تركيز ذهني كبير لأبعد مدى ممكن”.

وتلعب المغرب في المجموعة السادسة في كأس أمم أفريقيا، رفقة منتخبات زامبيا، الكونغو الديمقراطية وتنزانيا، على أن يستهل أسود الأطلس مشوارهم في البطولة بمواجهة تنزانيا يوم 17 يناير المقبل.

وتنطلق منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، السبت 13 يناير وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، في كوت ديفوار بمشاركة 24 منتخبًا، في النسخة 34 من المسابقة القارية.

وقال رومان سايس في تصريحات لشبكة “بي بي سي” البريطانية،: “يجب أن نحافظ على مستوانا الفني والذي ظهرنا عليه في الفترة الماضية، لا نشعر بأي ضغوط رغم الترشيحات والتوقعات لنا بالحصول على البطولة، لأننا سبق وأن وصلنا إلى نصف النهائي من قبل”.

وأضاف قائد منتخب المغرب: “هناك منتخبات قوية للغاية ستنافس على اللقب مثل مصر، السنغال، الجزائر والكاميرون ويجب أن نؤكد على أن جميع المباريات في إفريقيا تحتاج إلى تركيز ذهني كبير لأبعد مدى ممكن”.

وأتم سايس : “نطمح إلى تحقيق المزيد ولكن التأهل إلى نصف النهائي لن يكون بالمهمة السهلة مع صعوبة المنافسة مع منتخبات كبيرة في البطولة”.

ويلعب منتخب المغرب فى المجموعة السادسة برفقة منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، ويستهل منتخب المغرب مشواره في دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا بمواجهة نظيره منتخب تنزانيا يوم 17 يناير الجاري فى الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وبعدها يواجه أسود الأطلس منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 21 يناير ثان مواجهات دور المجموعات الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، علي أن يختتم منافسات المرحلة الأولى من البطولة القارية بمواجهة منتخب زامبيا يوم 24 يناير الجاري العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى