الموقعخارجي

غلق صناديق الإقتراع بـ جدة بعد انتهاء التصويت لليوم الثانى للانتخابات الرئاسية

كتب. محمد إبراهيم

أعلنت السفارة المصرية فى المملكة العربية السعودية ” جدة” إغلاق باب التصويت وغلق صناديق الإقتراع ،فى اليوم الثانى من الإنتخابات الرئاسية المصرية ، عقب انتهاء فترة التصويت .

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري .
ويدلي المصريون في الخارج بأصواتهم على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من امس الجمعة، بينما يصوت المصريون داخل البلاد في أيام 10 و11 و12 ديسمبر. ومن المقرر إعلان النتيجة في 18 ديسمبر في حال حسم السباق من الجولة الأولى.

جدير بالذكر أن تصويت المصريين في الخارج بدأ منذ أمس الجمعة 1 ديسمبر ومستمر لليوم 2 ديسمبر وغداً 3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى