منوعات

«غزة كانت حاضرة بالمناقشة»..«إعلامي» يكشف تفاصيل لقاء «السيسي» مع الشيح محمد بن زايد

كتبت أميرة السمان

كشف الإعلامي نشات الديهي، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد .

وقال “الديهي”، أن المباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي تناولت القضايا الثنائية والأوضاع الإقليمية المشتعلة على أكثر من صعيد، معقبًا: “بالتأكيد القضية الفلسطينية كانت حاضرة ، والحديث عن الهدنة في قطاع غزة”.

وأضاف أن القاهرة وأبو ظبي وقطر والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة يعلمون على التوصل لصيغة لوقف إطلاق النار، وقارب شهر رمضان أن ينتهي دون أن نصل لهذه الصيغة، جاء ذلك خلال تقديمه برنامج “بدون ورقة وقلم”، المذاع على فضائية “TEN”، مساء السبت.

وفي سياق متصل قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إن الأمين العام للأمم المتحدة يريد تأكيد وقفته مع القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنها ليست الزيارة الأولى له.

وأشار “فهمي”، إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، وجه رسالة للعالم للتأكيد على الممارسات الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

ونوه أن جوتيرش يقر بزيارته اليوم لمعبر رفح، أن فتح المعابر الستة أمر ضروري لتقديم المساعدات للقطاع المنكوب، مشيرًا إلى أن مواقف أنطونيو جوتيرش الأمين العام للأمم المتحدة اتسمت بالشجاعة.

وتابع أن أهم رسالة أكد عليها جوتيرش، هو تحميل المجتمع الدولي المسؤولية من أجل تقديم المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح، ومن خلال مصر.

وأردف أن جوتيرش، أكد على ضرورة إنهاء الاحتلال للقطاع، وأن على المجتمع الدولي أن يقر بأن من حق الشعب الفلسطيني أن يعيش حياة سلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى