تحقيقات وتقارير

غادة لبيب: سنوات الرئيس السيسي السبع أولت اهتماما بالصناعة والتحول الرقمى

كتبت – حنان حمدتو

قالت الدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات، إن ملتقى العمران يعد شراكة ناجحة بين الحكومة والقطاع الخاص وبيوت الاستشارة الهندسية ، مشيرة إلى أن استراتيجية مصر المستدامة تدعم إعادة الإعمار لكل بلاد العالم .

وأضافت لبيب أن سنوات الرئيس عبد الفتاح السيسي السبع، كانت سنوات التحديات لكنها أولت اهتماما ملحوظا للصناعات والتشييد والبناء والمدن اللوجيسيتة والتشغيل، وهذا ما وضعته فى مخططها 2052 للتنمية المستدامة بدلا من التنمية القطاعية.

وتابعت بأن مصر قررت القضاء على العشوائيات من خلال المدن الذكية ومبادرات التمويل العقارى.
وأكدت على ان مصر تعيش الثورة التكنولوجية الرابعة، لافتة إلى أن حجم التطور كبير رغم تحديات فيروس كورونا، والتحول الرقمى أحد المتغيرات الحديثة وهو اسلوب حياة اهتمت به القيادة السياسية فى استراتجيتها الرقمية.

وأشارت إلى أن الوزارة منوطة بتنفيذ استراتيجية التحول الرقمى لتحسين جودة الحياة داخل المجتمعات العمرانية، موضحة أن الوزارة نفذت مدن الجيل الرابع وتحديث الكود المصرى للبناء ومشروع ادارة المدن الجديدة وربط العمران بالحوكمة ، ومشروع التراخيص العقارية والريف المصرى فى حياة كريمة.

ونوهت نائب الوزير إلى أن الوزارة ساهمت فى إنشاء المدن الجديدة ومنها 14 مدينة مستدامة مثل الإسماعيلية وبورسعيد الجديدة والجلالة والعاصمة الجديدة وبنى سويف الجديدة، فضلا عن مساهمتها فى انشاء الرقم القومى لكل عقار وتم البدا فى بورسعيد من يوليو القادم ، الى جانب المساهمة فى مشروع تحديث الكود المصرى للبناء.

ملتقى شركاء العمران يكرم وزير قطاع الأعمال بدرع التميز للبناء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى