الموقعرياضة

عندما لعبت مباراة من 3 أشواط في الدوري الإنجليزي

كتبت – مريم هاني

دائمًا تشهد الجماهير العديد من الأحداث الغريبة التي تحدث في عالم كرة القدم، ومع تعاقب الأجيال لا تنتهي القصص المثيرة في كرة القدم.

كان هناك قانون في كرة القدم متعارف عليه وهو الهدف الفضي، الذي طبق في كأس أمم أوروبا 2004، بمعنى أنه في مباريات خروج المغلوب التي تمتد لأوقات إضافية، ينتهي اللقاء بنهاية الشوط الثالث لو نجح أحد الفريقين في التقدم بالنتيجة، ولكن قصة اليوم ليست متشابها مع ذلك القانون.

الواقعة مرتبطة بلقاء موسم 1894-1895 في الدوري الإنجليزي، بين فريقي سندرلاند وديربي كاونتي، لكن الحكم توماس كيركام، الذي كان من المفترض أن يقوم بإدارة اللقاء لم يحضر في الموعد، ليتم تعيين جون كونكورور بدلاً منه.

وتقدم فريق سندرلاند بثلاث أهداف مقابل لاشيء، ومع نهاية الشوط الأول، حضر الحكم كيركام إلى أرض المباراة.

كيركام أتخذ قرار بأن تقام المباراة من جديد، ويتم يلعب شوطين ثاني وثالث لتصبح تلك الواقعة الاولى في تاريخ إنجلترا، ولكن هذا لم يكن في مصلحة ديربي كاونتي، الذي تلقى 8 أهداف بواقع 3 في الشوط الثاني، و5 في الشوط الثالث، لتبقى تلك الواقعة هى الأشهر في موسم تتويج سندرلاند بطلاً لإنجلترا.

وتوج بطلاً للمرة الثالثة في تاريخه، بينما حل ديربي في المركز الخامس عشر وقبل الأخير بـ22 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول المتذيل حينها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى