الموقعفن وثقافة

«علي الحجار» يكشف:«رفضت الترشح لمنصب النقيب لأني مش عارف أدير نفسي»

كتب _ أحمد عبد العليم

كشف الفنان علي الحجار سبب رفضه مطالبات بالترشح لمنصب نقيب المهن الموسيقية، معتبرا أن الفنان هاني شاكر استقال من منصب النقيب بعد أن بدأ يمسك بناصية الأمور.

وقال علي الحجار خلال استضافته في برنامج It’s Showtime المذاع عبر قناة CBC: “أنا شايف إن هاني شاكر في المرحلة الأخيرة بدأ يفهم كويس النقابة، ومش بقول إنه قبل كده مكانش فاهم، لكن بالسنين والخبرة مسك ناصية الموضوع”.

وأضاف: “هو استقال في وقت مكانش المفروض يستقيل فيه، والنقابة اللي مسكها عبد الوهاب وأم كلثوم يليق عليها هاني شاكر، دول أسماء نفتخر بوجودها كنقباء لينا”.

وتابع: “كذا مرة عرضوا عليا أترشح، وسكرتير النقابة أحمد رمضان، اللي تقريبا بيمشي النقابة حاول يقنعني”.

وردا على سؤال لماذا رفضت الترشح لمنصب النقيب؟ قال: “أنا مبعرفش أدير نفسي، ولا أفهم في الإدارة، إزاي أدير 12 ألف موسيقي في القرى والنجوع، ومين محتاج ميزانية معينة لعملية ابنه، المسألة تخوف وممكن أظلم”.

من جهة أخرى، أعرب الفنان علي الحجار عن سعادته بمشاركة الغناء مع الفنان محمد الحلو، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، في الليلة الخامسة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 31، الذي تنقله شبكة تلفزيون الحياة حصريا عبر شاشتها.

أكد الحجار في حواره مع الإعلامية آية الغرياني عبر قناة الحياة، أنه تجمعه علاقة صداقة بالفنان محمد الحلو منذ أن كانا في عمر 18 عاما، مضيفا: “محمد عنده تاريخ كبير جدا، والجمهور اللي جايله مخصوص النهاردة جمهور سمّيع أوي.. محمد الحلو عنده كل الأنواع من الأغاني وناجح فيها كلها”.

ويستعد علي الحجار لطرح أغنية جديدة تحمل اسم “يا أرضنا”، وهي آخر ألحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي.

وكشف علي الحجار كواليس حصوله على هذا اللحن المجهول لبليغ حمدي قائلا: “بداية معرفتي بلحن أغنية يا أرضنا كانت من خلال صديقي الصحفي أيمن الحكيم، الذي اتصل بي وكشف لي عن وجود لحن لبليغ حمدي لم يقم أحد بغنائه، وهذا اللحن بحوزة ابن أخت بليغ حمدي المهندس أسامة فهمي، الذي بدوره كان قد وجده عن أحد أصدقاء الموسيقار الراحل”.

وأضاف خلال مدخلة مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج “آخر النهار”: “سألت ابن أخت بليغ حمدي لماذا اختاروني لتقديم الأغنية، وقال لأنني الوحيد الذي يستأمن على غنائها بشكل جيد، والنسخة الأصلية من كلمات بليغ حمدي، ويغني فيها على العود قبل انتهاء مرحلة التلحين، وتبلغ مدتها 12.5 دقيقة”.

وتابع: “اختصرنا مدة الأغنية إلى 3.5 دقيقة لتناسب الوقت الحالي، وكتب كلماتها الشاعر سالم الشهباني، وترجم فيها مقولة البابا شنودة مصر وطن يعيش فينا ولا نعيش فيه، ومن المقرر أن تبدأ الأغنية بكلمة يا أرضنا بصوت بليغ حمدي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى