اقتصادالموقع

«علبة السجائر هتوصل 100 جنيه».. رئيس شعبة الدخان يحذر ويكشف تفاصيل صادمة

‏كتبت أميرة السمان

علق إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، على ارتفاع أسعار السجائر والدخان، قائلا “الزيادات دي أول مرة نشوفها.. وفيه حاجة غريبة احنا مش فاهمينها”، مضيفاً، :”المستهلك تعب.. وهذه الزيادة كتير وكبيرة”.

وحذر من ارتفاع السجائر لـ100 جنيه، قائلا :”أنا راجل صريح.. الشركة بتجيب فلوس الدولة بسبب الضرائب.. ويجب قلب الهرم التوزيعي.. من أمن العقاب أساء الأدب”، جاء ذلك خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج “الخلاصة” المذاع على قناة “المحور”، مساء اليوم الأحد.

وكانت قد أعلنت شركة فيليب موريس مصر عن زيادة في أسعار منتجاتها بالسوق المحلي اعتبارا من اليوم الأحد، بقيمة تتراوح ما بين 8 جنيها إلى 11 جنيه.

وحسب مستند اطلع موقع «الموقع» على نسخة منه، قررت شركة فيليب موريس مصر زيادة أسعار جميع منتجاتها من التبغ المٌسخن HEETS وTEREA، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية MeritوMarlboro وL&M بكافة أنواعها.

وجاءت الأسعار كالتالي:

السعر الرسمي لعبوة ميريت مريت بأنواعها لتسجل سعر 85 جنيها.

كما رفعت السعر الرسمي لعبوة مارلبورو بجميع أنواعها إلى 79 جنيها.

ورفعت أيضا السعر الرسمي لعبوة مارلبورو كرافتد “Marlboro Crafted” بأنواعها 69 جنيها.

وسجلت أسعار عبوة ال أند ام “L&M” الرسمية بجميع أنواعها 59 جنيها للعبوة.

وارتفع السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن “HEETS Selections” بجميع أنواعها 64 جنيها للعبوة.

كما رفعت الشركة السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن “HEETS Dimensions” بجميع أنواعها إلى 64 جنيها للعبوة.

وسجل السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن “TEREA” بجميع أنواعها لتسجل 64 جنيها للعبوة.

وأكدت شركة فيليب موريس مصر، أن الأسعار الجديدة معلنة بشفافية على عبوات المنتجات من خلال رابط الاستجابة السريع “QR code” الذي تم وضعه على عبوات السجائر التقليدية ولفائف التبغ المسخن منذ عام 2022، ودعت الشركة تجار التجزئة والموزعين إلى الالتزام بالأسعار المعلنة.

وصرح علي نفزات كرمان، المدير العام لفيليب موريس مصر والمشرق، بأن الشركة مستمرة في العمل الجاد لتلبية احتياجات المدخنين ومستخدمي النيكوتين البالغين في الأسواق المصرية ودعم التحول نحو مستقبل خالٍ من الدخان بما يتماشى مع الاستراتيجية الطموحة التي وضعتها الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى