الموقعتحقيقات وتقارير

علاء الجرايحي لـ”الموقع”: تطور المنظومة الصحية في مصر ساهم في حماية الملايين من كورونا.. ونرفع شعار “اللقاح للجميع”

أكد المتحدثون في الجلسات المتخصصة بالعالم ما بعد كورونا على ضرورة التوزيع العادل للقاحات، حتى يحظى المواطنين في كافة الدول برعاية صحية جيدة، كما أشاروا إلى أن التوزيع غير العادل للقاحات تسبب في حرمان الملايين من الدول النامية من التصدي لفيروس كورونا، بالتحصين بعد الحصول على جرعات اللقاح.

لكن في ظل تلك المناوشات استطاعت مصر ممثلة في مسؤوليها في أن توفر اللقاحات لكافة المواطنين على حد سواء، مع الأخذ في الاعتبار أن يتم في المقام الأول توفيره للفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات صحية إثر الإصابة بكورونا.

نرشح لك: وزيرة التعاون الدولي لـ الموقع: منتدى شباب العالم يعكس اهتمام الدولة بتمكين الشباب

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور علاء الجرايحي، رئيس مجلس إدارة شركة ماجيك فارما، إن مصر كانت من أوائل الدول التي وفرت اللقاح للفرق الطبية، لأنهم خط الدفاع عن كل المواطنين ضد الوباء الذي تسبب في وفاة الملايين على مستوى العالم، ثم تم توفيره لكافة فئات الشعب دون تمييز، ومجانا دون أي تكاليف يدفعها من يتلقى اللقاح.

وأكد “الجرايحي” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن منتدى شباب العالم أظهر مصر في صورتها الحقيقة، وأوضح التقدم الحادث في كافة مجالاتها، بعد تحدث المتخصصين كل عن الإنجازات التي لحقت بمختلف القطاعات ومنها الصحة وتمكين الشباب والمرأة وغيرها من ريادة الأعمال والتحول التكنولوجي.

نرشح لك: حادث سير لوزير التعليم العالي .. ومصادر لـ «الموقع» : «عبد الغفار» بخير ووصل مقر إقامته بشرم الشيخ

“الجرايحي” أشار إلى أن تنظيم مصر لأحداث عالمية مثل منتدى الشباب، بتلك الإجراءات الاحترازية عكس التطور الذي تم في المنظومة الصحية خلال السنوات الماضية، والجهود الكبيرة التي بذلها الرئيس في إصلاح القطاع الطبي بتوفير التكنولوجيا مثل “الروبوتات” والتي تم صناعة بعضها بأيدي مصرية، بالإضافة إلى توفير كاميرات حرارية وتنظيم المساحات الكبيرة بما يساعد في اكتشاف حالات بكورونا إذا وجدت بين الجموع من الحضور وعزلهم بشكل فوري.

لم يغفل الدكتور علاء الجرايحي، تمكين الشباب الذي أكد عليه الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية، حيث نشاهد على المنصة عددا من خريجين الأكاديمية الوطنية للتدريب، يشاركوا وينظموا ويتحدثوا بلباقة أمام كل العالم، بكافة اللغات، ليعكسوا اهتمام الدولة بقطاع الشباب في كافة المجالات.

كما ذكر في حديثه الاهتمام بصحة المواطنين في مصر، والذي أدى إلى إنقاذ الملايين ممن كانوا مصابين بأمراض مزمنة من الوفاة بفيروس، وذلك عن طريق مبادرات صحية مختلفة للقضاء على تلك الأمراض، خصصت لها مصرملايين الجنيهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى