الموقعتحقيقات وتقارير

عضو البرلمان الألماني يكشف لـ”الموقع” تفاصيل اللقاء الأول بين الرئيس السيسي والمستشار الألماني الجديد

كتبت- دعاء رسلان

كشف عبد المسيح الشامي، عضو البرلمان الألماني أن زيارة الرئيس السيسي شديدة الأهمية للمشاركة في مؤتمر المناخ، الذي يعد الملف الأهم بالنسبة لدول العالم، بالإضافة إلى المباحثات المهمة التي سيتم عقدها بين الرئيس السيسي والمستشار الألماني الجديد أولاف شولتز.

وأوضح عضو البرلمان الألماني في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن اللقاء الأولى بين الرئيس السيسي المستشار الألماني الجديد أولاف شولتس، هو لقاء مهم للغاية بالنسبة للطرفين، أولا بعد تسلم شولتس لمهام عمله كمستشار ألماني، ثانيًا لأن ألمانيا في حاجة إلى فتح علاقات وآفق جديدة في توجه نحو الشرق الأوسط.

نرشح لك : «لم تكبرى ياليز».. وصلة ردح بين وزيرة الخارجية البريطانية والمتحدثة الروسية.. مالسبب؟

وتابع أن الاتفاقية التي تم توقيعها لامتداد الغاز وتوليد الطاقة بين الدول الثلاث: “مصر وأوروبا وإسرائيل”، منوهًا أنه أمر شديد الأهمية، لأن ألمانيا أكبر المتضررين خلال هذه الفترة بأزمة الطاقة في أوروبا، ومهددة بانقطاعها.

واستطرد أن ملف الطاقة من الملفات المهمة التي تنتظر التباحث فيها بين الرئيس السيسي والرئيس الألماني والمستشار الألماني الجديد أولاف شولتز، مشيرًا إلى أنه سيتم مناقشة الملفات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وملف اللجوء والهجرة من إفريقيا إلى ألمانيا، بالإضافة إلى تناول ملفات البيئة والمناخ والكهرباء”.

نرشح لك : السيسي لـ«رئيس ألمانيا»: نتطلع لزياردة الاستثمارات الألمانية في مصر

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل بالأمس إلى مدينة برلين الألمانية، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألماني “أولاف شولتز” للمشاركة في فعاليات “حوار بيترسبيرج للمناخ” اليوم الإثنين الموافق 18 يوليو الجاري، وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى