منوعات

«عزيز الشافعي»: قلبي أسود.. وخروجي من حياة أي إنسان يعتبر عقابًا

كتب- أحمد عبد العليم

كشف الملحن المصري عزيز الشافعي عن غنائه في “الأفراح الشعبية” عندما كان طالبًا في المرحلة الثانوية، مقابل 15 جنيهًا للحفل الواحد.

وأبدى الملحن المصري رأيه في العديد من القضايا الفنية، في لقائه مع برنامج “حبر سري” تقديم الإعلامية أسما إبراهيم على شاشة “القاهرة والناس”.

في البداية، كشف عزيز الشافعي عن أسباب عدم اتجاهه للغناء، قائلًا: “لم أنجح في الغناء لأنني لست مطربا، ولو كنت اخترت الغناء فلم أتصور نفسي بين أفضل 10 مطربين، وفي المقابل قد أكون أفضل ملحن بسهولة”.

وقال عزيز الشافعي إن أفضل لحن مقرب إلى قلبه هو أغنيته “بطمن عليك” للمطرب عمرو دياب، مضيفًا أن ” أغلب ألحاني صعبة، وتحتاج إلى مطرب متمكن”.

وأشار “الشافعي” إلى عمله “مطرب أفراح” عندما كان طالبا في المرحلة الثانوية، قائلًا: “كنت أتحصل على 15 أو 20 جنيها في الفرح، وكنت أغني لهشام عباس وإيهاب توفيق”.

واعتبر الملحن والشاعر الغنائي أن “الوحيد الذي يمكنه تلحين كلماتي هو الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب”، مضيفًا: “ردي على أي ملحن (بيتقمص) مني هو (بالشغل مش بالقمص)”.

وكشف عزيز الشافعي عن ميوله الكروية وتشجيعه لنادي الزمالك، قائلًا: “أنا زملكاوي جدًّا، وعندما يلعب النادي الأهلي في المنافسات القارية لا أشجعه، وعادة أشجع الفرق المنافسة”.

وتحدث “الشافعي” عن طباعه الشخصية، مؤكدًا أن أبرز عيوب شخصيته هي عدم التسامح، مضيفًا: “قلبي أسود، وخروجي من حياة أي إنسان يعتبر عقابًا، لأنني قيمة عالية وشخص صادق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى