الموقعتحقيقات وتقارير

طارق الشناوي لـ «الموقع»: «فاتن أمل حربي» من أهم مسلسلات رمضان

كتبت _ فاطمة عاهد

يرتب المشاهدون الأعمال الدرامية في شهر رمضان حسب أولويات كل منهم، وبكسب القضايا المثارة أو ما يقدمه المسلسل من محاولات لمعالجة الواقع، وذلك ما جاء في مسلسل فاتن أمل حربي للفنانة نيللي كريم.

منذ عرض أولى حلقات المسلسل وأثار جدلا واسعا، خاصة بعدما علم الجمهور أنه من تأليف الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى، بل وشككوا في معلومات عدة دينية وردت خلاله.

يرى الناقد طارق الشناوي أن مسلسل فاتن أمل حربي من أفضل المسلسلات التي تم عرضها خلال الموسم الدارمي في شهر رمضان المبارك.

نرشح لك : “الموقع” ينفرد بأحداث الحلقات المتبقية من مسلسل فاتن أمل حربي

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الموقع» أن المسلسل تم مراجعته دينيا من قبل الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، ذلك بجانب مراجعته القانونية من أهم سيدات القانون في مصر.

وأشار إلى أنه ينتظر نهاية المسلسل وما سيتسبب فيه من تعديلات محتومة مثلما ساهم فيلم أريد حلا في تعديل القانون والسماح بالخلع.

وأكدت الناقدة الفنية ماجدة خير الله على أن مسلسل فاتن أمل حربي قد يكون له دور في تغيير القوانين المصرية، ولكن هذا لن يتحقق من المسلسل بشكل فردي، بل من خلال دور منظمات عدة.

وتابعت أنه على تلك منظمات حقوق المرأة والنواب وغيرهم من المؤثرين وصناع القرار أن يستغلوا القضية التي يناقشها المسلسل حتى يستطيعوا إحداث بعض التغيير في القوانين التي تظلم النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى