خارجي

طائرات إسرائيلية تهاجم برج المصري في رفح الفلسطينية

كتب- أحمد عادل

شنت طائرات قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة رفح الفلسطينية، مستهدفة مناطق سكنية، يتواجد بها عشرات الفارين والنازحين من وسط وشمال القطاع جراء الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أن قوات الاحتلال شنت هجومًا على برج المصري في وسط مدينة رفح، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، لم يتم الإفصاح عن حصرهم بسبب ضعف القدرات الصحية في القطاع جراء الحرب.

وتشهد مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة حالة من الترقب على خلفية إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عزم بلاده شن هجومًا بريًا على القطاع لملاحقة حركة حماس على حد زعمه.

فيما تواصل السلطات المصرية مساعيها لإدخال المساعدات الإنسانية والغذائية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، حيث شهدت الـ 24 ساعة الماضية إدخال 242 شاحنة مساعدات إنسانية، عبر معبري رفح وكرم أو سالم، وذلك لمساعده أهالي قطاع غزة الذين يعانون منذ السابع من أكتوبر الماضي، بسبب الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح تقرير عمل معبري رفح التجاري وكرم أبو سالم، الجمعة، أن عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة من معبر رفح بلغ 67 شاحنة، بينما عبر من خلال معبر كرم أبو سالم 175 شاحنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى