الموقعخارجي

«الإغاثة الطبية بغزة»: 155 اعتداء نفذها جيش الاحتلال على المرافق والمؤسسات الصحية بالقطاع

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور عائد ياغي، مدير جمعية الإغاثة الطبية بغزة، إن القصف الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر حتى اليوم يؤثر على القطاعات الحيوية في قطاع غزة وعلى عمل الجمعيات المختلفة.

وأضاف ياغي، “ثمة ازدياد في الحاجة إلى الخدمات الطبية والصحية للجرحى والمرضى العاديين مع استمرار هذا العدوان”، مشيرًا إلى أنّ المؤسسات الصحية تعرضت للقصف والتدمير، كما أن 155 اعتداء نفذها جيش الاحتلال على المرافق والمؤسسات الصحية بالقطاع، كما أننا استطعنا تسيير 41 فريقًا طبيًا ميدانيًا لتقديم الخدمات الطارئة للجرحى.

وتابع: “استطعنا إعادة تشغيل مركز صحي في وسط القطاع لاستقبال 1400 مريض”، لافتًا إلى خروج عدد كبير من المستشفيات عن الخدمة نتيجة لهذا القصف المتعمد من قبل دولة الاحتلال، وتعمل 9 مستشفيات من أصل 36 مسشتفى بشكل جزئي في قطاع غزة، جاء ذلك خلال تصريحاته عبر قناة “القاهرة الإخبارية”.

وكان قد قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت مقترحا يمكن من خلاله مواجهة التحديات مع كل الدول الأخرى، وليس بمفردها، وهو أمر يتعلق بإعادة تصور الشراكات في كل زاوية بدول العالم، وضمان العمل سويا مع مختلف الدول لتحقيق نتائج معينة ولأهداف معينة.

وأضاف بلينكن، خلال كلمته في جلسة حوارية بالمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض بعنوان “الضغوطات في الشرق الأوسط”: “عملنا على تقوية الشراكات الموجودة بالإضافة إلى إعادة تصور شراكات دول أخرى، ولدينا أهداف مشتركة مع بعض الدول، ولا سيما تحالف الدول ضد المخدرات وفي مجال الرعاية الصحية وفي مجالات أخرى”.

وتابع: “مثلا، في أوكرانيا، استطعنا أن نجمع دولا عديدة في أوروبا ودول أخرى لمحاولة ردع هذا العدوان، لأن العدوان ليس ضد أوكرانيا فقط، ولكن ضد أحد المبادئ الأساسية للنظام الدولي والعالمي وإذا سمحنا للإفلات بالعقاب، فإن هذا العالم سيكون فيه نزاعات أكبر، لأن بوتين أراد أن يمحو أوكرانيا من الخريطة العالمية وهذا الأمر فشل، ولدينا تحالف في أوروبا وهو أقوى من أي وقت مضى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى