اقتصادالموقع

ضد الحرائق.. غرفة السياحة لـ«الموقع»: ضوابط مشددة لمخميات الحج السياحي خلال موسم 2024

كتب – صلاح إبراهيم

أعلنت غرفة شركات السياحة خلال الأيام الماضية، عن نتيجة القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحي لعام 2024، وفاز 23 ألف مواطن في القرعة لأداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة وذلك للمحافظة على حقوق المقبلين على الحج.

وفي ذات السياق قال مصدر داخل غرفة السياحة بالاتحاد العام للغرف في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، إن مخيمات الحج السياحي هذا العام تُصنع بطرق أفضل ضد الحريق بضوابط مشددة لمختلف برامج الحج وضمنها الخمس نجوم، والاقتصادي، والحج البري.

وأضاف، أن ضوابط المخيمات تأتي بعدما حدثت اختلافات في مخيمات البرامج خلال العام الماضي وذلك أدي إلى غضب الحجاج، والخطأ نتج عن شركة رواف منى السعودية المُتعاقد معاها خلال العام الماضي لخدمة حجاج السياحة بمختلف البرامج.

وأشار، إلى أنه خلال العام الماضي حدث خطأ في ترتيب المخيمات من حيث البرامج أي أن برنامج الخمس نجوم حصل على مخيمات الثلاثة نجوم والعكس صحيح.

نرشح لك : اللجنة العليا للحج لـ«الموقع»: 25% زيادة نسبة الإقبال على قرعة الحج السياحي 2024 عن العام الماضي

وسبق وأوضحت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، بأنه بلغ أعداد المتقدمين للحج السياحي هذا الموسم عدد 58217 مواطن منهم 60% من الإناث و40% من الذكور، كما تقدم للحج الاقتصادي السياحي 37685 مواطن بنسبة 65%، وعدد المتقدمين للحج البري 12347 مواطن بنسبة 21% من إجمالي المتقدمين، وبلغ عدد من تقدم للحج الخمس نجوم 8185 مواطن بنسبة 14%.

وأشارت إلى أن عدد الشركات التي تقدمت برغباتها في تنظيم الحج السياحي هذا الموسم وأدرجت طلبات على بوابة الحج الموحدة عدد 1298 شركة سياحة من بينهم 810 شركة أدرجت طلبات للمستوى الاقتصادي، و 258 شركة أدرجت طلبات الحج البري، 230 شركة أدرجت طلبات للمستوى الخمس نجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى