اقتصادالموقع

اللجنة العليا للحج لـ«الموقع»: 25% زيادة نسبة الإقبال على قرعة الحج السياحي 2024 عن العام الماضي

كتب – صلاح إبراهيم

كشف مصدر من اللجنة العليا للحج عن مؤشرات قرعة الحج السياحي 2024، قبل الإعلان عنها من قبل وزارة السياحة والآثار، وغرفة شركات السياحة غدًا السبت 6 يناير 2024.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الموقع» أن التقديم على قرعة الحج السياحي هذا العام ارتفع أكثر من 25% عن العام الماضي، وذلك يدل على دقة ضوابط شركات السياحة للحفاظ على حقوق الحجاج بضوابط موضوعة من قبل الجهات المختصة.

وأشار المصدر إلى أنه على مدار الأسابع الماضية، وقت بداية التقديم، تم تشكيل لجنة لمساعدة الحجاج للتقديم وتسهيل الصعوبات أمامهم والرد عليهم في أي استفسار يخص برامج الحج والتقديم.

وتابع المصدر أن الغرفة تتابع مع شركات السياحة والإقبال على القرعة خلال الأسابيع الماضية يؤكد ثقة المواطنين في تميز الخدمات التي تقدمها شركات السياحة بكافة برامج الحج بدءا من الحج البري والاقتصادي وصولا لحج الخمس نجوم.

وسبق أن أوضحت غرفة شركات السياحة أنه من ضوابط الحج السياحي هذا العام تلزم شركات السياحة بإبرام عقود تفصيلية مع المواطنين الفائزين بقرعة الحج السياحي، على أن تشمل تلك العقود التفاصيل المتعلقة برحلة الحج من حيث فنادق الإقامة ووسائل السفر والخدمات التي يتمتع بها الحاج في الأراضي المقدسة، موضحة أنه من ضمن مزايا الحج السياحي بخلاف خدماته المتميزة أن تنفيذ رحلاته تتم برقابة صارمة ولصيقة من وزارة السياحة والآثار من خلال لجان إشرافية طوال الرحلة تشارك فيها أيضا غرفة شركات السياحة، لضمان استمرار نجاح وتميز الحج السياحي وكافة الخدمات التي يؤديها إلى عملائه.

وناشدت الغرفة المواطنين الراغبين في التقدم للحج السياحي التوجه مباشرة إلى شركات السياحة وفروعها المنتشرة بكافة محافظات ومدن الجمهورية، والبعد تماما عن السماسرة والوسطاء.

وتؤكد الغرفة أن دخول الوسطاء ما بين المواطن وشركة السياحة يؤدي إلى تكلفة إضافية يدفعها المواطن لهؤلاء الوسطاء كما يصبح عرضة للنصب والوعود بخدمات غير حقيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى