اقتصادالموقع

شعبة المصدرين بالغرف التجارية لـ”الموقع”: الرئيس السيسي وضع ملف التصدير أولوية كبرى للنهوض بالصناعة المصرية

علق أحمد زكي، نائب رئيس شعبة المصدرين باتحاد الغرف التجارية، على إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال 7 سنوات في قيادة البلاد، قائلا إنه منذ ٣٠ يونيو ٢٠١٣ تحمل الرئيس عبد الفتاح السيسي هموم مصر على عاتقة، ووضع حياتة فى المقدمة لانقاذ مصر والمصريين بقيادتة لجيش مصر العظيم، المؤسسة العسكرية المصرية التي لها دور كبير وعظيم سوف تتحاكى الأجيال القادمة بموقفها.

وتابع زكي أن الرئيس السيسي اختار العمل والاجتهاد ووضع خطة اقتصادية لنهضة الاقتصاد المصرى والاعتماد على موارد مصر المادية والمعنوية بسواعد المصريين للاعتماد على الذات وعدم الاعتماد على الدول المانحة والمساعدات.
ولفت لمساعي الرئيس للاستفادة من أموال الدعم لصناعة النهضة والقضاء على العشوائية بمساعدة أبناء مصر الشرفاء، بمساعدتهم فى صندوق تحيا مصر الذى يعد أحد أطوقة النجاة لانقاذ اقتصاد مصر من الانهيار وتحريك عجلة الإنتاج والقضاء على العشوائية التى حاصرت مصر خلال أعوام ماضية.
وأضاف زكي أن الرئيي السيسي عمل على تقييم الوضع وفتح المشاريع المدرجة فى الادراج لبدء الانتاج والاعتماد على الذات فى بناء مصر الجديدة، ليعيد دور مصر الكبير عالميا وعربيا وإفريقيا.
وتحت قيادة الرئيس السيسي أصبحت مصر تقود العالم فى ملفات كبيرة وكثيرة خلال الأعوام الماضية.
وأضاف أن الرئيس وضع ملف التصدير أولوية كبرى للنهوض بالصناعة المصرية وزيادة الإنتاج والمترتب عليه زيادة العمالة والقضاء على البطالة، وزيادة احتياطى الدولة من النقد الأجنبي الذى يساهم فى وضع مصر فى قائمة الدول المستقرة اقتصاديا ومعدل نمو يزيد عام بعد عام.
ولفت لمساعي الرئيس فى ظل جائحة كورونا للوقوف مع المصدر ولم تبخل الدولة بالدعم المادى والمعنوى وتسهيل وتذليل أى عقبات للمصدرين، مشيرا لدور الرئيس وتحفيزه المصدرين لزيادة الصادرات لمائة مليار دولار خلال السنوات القادمة لوضع مصر فى مكانة أعلى عالميا ضمن أقوى الدول المصدرة.
وأكد زكي على دور إعادة تشكيل المجلس الرئاسي للتصدير برئاسة الرئيس شخصيا للوقوف على معوقات التصدير وتذليل كافة المعوقات للمنتجات المصرية للدخول إلى أسواق جديدة وزيادة الصادرات.
وأوضح أنه يجب أن يكون للمصدرين دور ايجابي وكبير لرفع سمعة المنتج المصرى عالميا ويجب وضع معايير لتقييم الشركات المصدرة ووضع الية للثواب والعقاب لكل من يضر بسمعة المنتج المصرى أو بجودة المنتج المصرى لتحيا مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى