اقتصادالموقع

شعبة المخابز لموقع “الموقع”: التموين لم تنتهي بعد من دراسة رفع سعر رغيف الخبز المدعم

كشفت شعبة المخابز تفاصيل الدراسة، التي تتم داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع الشعبة، عن تحريك سعر رغيف الخبز المدعم، خاصة و أن الدولة تعمل على إعادة صياغة فاتورة الدعم، ويجري إعداد دراسة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم.

وفق تصريحات عطية حماد، رئيس شعبة المخابز في اتحاد الغرف التجارية مع موقع “الموقع“، فإن اللجنة المشكلة من وزارة التموين والشعبة العامة للمخابز البلدية، لم تنتهي من الدراسة بعد، وأن هناك أبعادًا كثيرة للدراسة وتحتاج بعض الوقت.
تابع أنه عقب الانتهاء من الدراسة الاقتصادية لتنفيذ قرار رفع سعر رغيف الخبز، سيتم عرضها على مجلس الوزراء.

ويعد موضوع تحريك سعر الرغيف المدعم، هو الشغل الشاغل لنحو 70 مليون مواطن، مقيد على منظومة دعم الخبز، حيث يحصل كل منهم على 5 أرغفة يوميا، بسعر 5 قروش للرغيف الواحد زنة 90 جرام.

ونفى حماد بدء تطبيق قرار تحريك سعر رغيف الخبز المدعم مطلع سبتمبر المقبل موضحا أن الدراسة لم تنتهي بعد.
وتسعى الحكومة حاليا لتقليل فاتورة الدعم على الخبز وترشيد النفقات، ويرى عدد كبير من المتخصصين أن تحريك سعر رغيف الخبز، لن يتعدى عن 10 قروش، مع توفير بدائل أخري مساعدة للوصول إلي التكلفة المطلوبة لطلابنا، و أولادنا بالمدارس، الذي يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وهي تكلفتها 8 مليار جنيه.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قال أثناء افتتاح المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز ) بمدينة السادات، أن الدولة بصدد زيادة ثمن رغيف الخبز، قائلا: «آن الأوان لزيادة ثمن رغيف الخبز.. مينفعش يكون ثمن 20 رغيفا يساوي سيجارة» مستنكرا بقاء سعر رغيف الخبز لمدة 30 عاما.

بينما توقع الدكتور هارون خضر وكيل مديرية تموين الجيزة السابق، وأستاذ صناعة طحن الغلال والخبز، أن يكون السعر الجديد للرغيف المدعم 25 قرشا، مستندا إلى حديث الرئيس السيسي بأنه ليس هناك عملة متداولة الان بفئة 5 قروش، وأن اصغر عملة متداولة في الاسواق 25 قرشا.

وأضاف خضر أنه توقع هذا السعر أيضا وفقا لحديث الرئيس السيسي حول توفير 8 مليار جنيه لصالح تغذية المدارس، وتنتج المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين .

نرشح لك

هل سيؤثر تعطيل «السيستم» على صرف العيش والسلع التموينية؟..«شعبة المخابز» توضح

خاص لـ الموقع .. شعبة المخابز عن زيادة سعر رغيف الخبز: طالبنا بها منذ 30 عاما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى