اقتصادالموقع

خاص لـ”الموقع”.. شعبة المخابز عن زيادة سعر رغيف الخبز: طالبنا بها منذ 30 عاما

كشف عطية حماد، رئيس شعبة المخابز في اتحاد الغرف التجارية، تفاصيل حول تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن زيادة سعر رغيف الخبز.

أوضح حماد لـ”الموقع”، أنه طالب بهذه الزيادة منذ 30 عاما نظرا لرخص سعر الخبز بشكل مبالغ فيه.

أوضح أن الزيادة التي سيتم فرضها ليست بسبب سعر القمح أو الغاز أو السولار، لكن بسبب ما تحدث عنه الرئيس حول توفير موارد مالية للتغذية المدرسية وما يشابهها.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حرص الدولة المصرية على توفير وتقديم وجبة غذائية مناسبة لجميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية، قائلاً: «حان الوقت أن رغيف العيش يزيد ثمنه، مش معقول أدي 20 رغيف بثمن سيجارة، هذا الأمر يجب أن يتوقف، مش هقول إننا هنزوده أوي ولكن هذا الأمر يجب أن يتوقف».

وقال الرئيس السيسي إن مشروع حياة كريمة يغير حياة سكان الريف في مصر. أضاف : “محدش يقرب من رغيف العيش، لأ هنقرب، لأننا جادون وشرفاء”.

وتابع السيسي: “بقول للرأي العام لن نستطيع.. داخل في مشروع حياة كريمة عشان نغير حياة الناس.. مبقولش ناخد رقم كبير، لكن ناخد من هنا، عشان نضيف لموضوع التغذية المدرسية”

وتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن خطورة النمو السكاني المتزايد على الدولة المصرية.

وقاطع الرئيس في كلمته خلال افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، الثلاثاء، عرض وزير التعليم طارق شوقي عن التغذية المدرسية وأوضاع الطلاب الصحية والجسدية، قائلًا: «لازم نقف ونراقب وزن أولادنا، وأن يتبعوا نظامًا غذائيًا صحيًا جيدًا، وأن يلعبوا الرياضة ويمارسوا أنشطة رياضية مناسبة طبقاً لهوايتهم».

وأضاف الرئيس: «تكرار حديثي عن الزيادة السكانية وعدد الأطفال مهم، ولكي نسجل ونوضح مدى الدور ليس على الحكومة فقط بل على جميع الأسر في رعاية أطفالهم».

تعرف على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى